مفاوض ايرانيّ ينفي الأنباء عن التوصّل إلى آلية لدخول المواقع العسكرية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 10:20 صباحًا
مفاوض ايرانيّ ينفي الأنباء عن التوصّل إلى آلية لدخول المواقع العسكرية

نفى مفاوض إيراني للميادين ما نقلته إحدى الوكالات عن مسؤول أميركي بشأن التوصّل إلى برنامج لدخول المواقع العسكرية الإيرانية. المفاوض أكّد أنّ المعلومات المذكورة مضلّلة وأنّ هدفها التأثير سلباً في المفاوضات وأنّ طهران لن تسمح لأي طرف بتفتيش مواقعها العسكرية لأنّها غير مرتبطة بعمل الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
سماء فيينا تشي بشيء ممّا يدور على أرضها ملبدة تخفي خلف غيومها جواباً عن سؤال كبير يؤرّق العالم، هل من سبيل إلى اتفاق؟
لا يبدو درب التوافق مسدوداً، ولا هو مغلق بأيّ إتجاه، هي فقط بضع سويعات سيقضيها وزير الخارجية الإيرانيّ محمد جواد ظريف في بلاده لتعبيد الطريق أمام حلول ربما تكون ظهرت في الأفق.
سيفطر ظريف الليلة في طهران على أن يكون سحوره في فيينا فجر الثلثاء وبين إفطار وسحور، طاولة مفاوضات ملأى بأطباق دسمة غير سهلة الهضم، لذا فهي ستأخذ على دفعات، هكذا هو الإتفاق الذي قالت مصادر مطّلعة للميادين إنه سيخضع لخط زمنيّ يقسمه على ثلاث مراحل.
المرحلة الأولى الوصول للإتفاق بحدّ ذاته، والثانية تصديقه من قبل مجالس نوّاب الدول الأطراف والثالثة بدء التطبيق على أن يكون المسار برعاية كاملة من الأمم المتّحدة.
ترتاح فيينا اليوم بإنتظار عودة كبار المفاوضين، تفتح طرقها للسيّاح بينما يستعدّ أهل الصحافة ليوم أمر آخر.

سيخرج الدخان الأبيض من هنا إذا ما كان أبيض، وستأتي الإجابة على أحد أهم الأسئلة منذ عقد ونصف، فهل تكون الإجابة وافية ومنصفة بحق الجميع؟.
المصدر: الميادين

رابط مختصر