صاروخ “سكود” يمني يستهدف قاعدة سعودية في وادي الدواسر التابع للرياض

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 10:21 صباحًا
صاروخ “سكود” يمني يستهدف قاعدة سعودية في وادي الدواسر التابع للرياض

الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني يعلن اطلاق صاروخ “سكود” على قاعدة السليل في وادي الدواسر بقطاع الرياض واصابته هدفه “بدقة عالية”، فضلاً عن قصف موقعي الدود والدخان العسكرييْن بجيزان، والأمين العامّ للأمم المتحدة يشجب الهجومين اللذين شنّتْهما طائرات التحالف السعودي على مبنى تابع للأمم المتحدة في عدن.
أطلق الجيش اليمنيّ صاروخ سكود على قاعدة السليل السعودية في وادي الدواسر بقطاع الرياض، الناطق الرسميّ باسم القوات المسلّحة اليمنية العميد شرف لقمان أكد أنّ الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية،

إلى ذلك، أعلنتْ وزارة الدفاع اليمنية أنّ الجيش واللجان الشعبية قصفا موقعي الدود والدخان العسكرييْن بجيزان فيما سقط قتلى وجرحى في صفوف الجيش السعودي في اقتحام أفراد الجيش اليمني واللجان موقع الشرفة بنجران
واستشهد ثمانية وعشرون شخصا بينهم ثماني نساء في انفجار سيارة مفخخة قرب المستشفى العسكري بصنعاء.

وقال مصدر أمني يمني إنّ سيارة مفخخة ركنتْ بالقرب من منزل أحد المواطنين في حي الصيّاح بأمانة العاصمة مشيرا الى أنّ الانفجار ألحق أضرارا مادية بممتلكات المواطنين في المنطقة فيما اعلن تنظيم داعش مسوؤليته عن التفجير.
من ناحيته، قصف الجيش السعودي على نحو مكثّف جمارك حرض والأمن المركزيّ وجبل النار بحرض في حجّة غرب اليمن.
كذلك استهدفت المدفعية السعودية الشريط الحدوديّ بميدي وحرض فيما أغارتْ طائرات التحالف على سيارات لمواطنين بمنطقة سفيان في عمران.
وفي السياق، شجب الأمين العامّ للأمم المتحدة الهجومين اللذين شنّتْهما طائرات التحالف السعودي على مبنى تابع للأمم المتحدة في عدن.
وطلب الأمين العام محاسبة المسؤول عن الهجوم وذكّر بضرورة وقف القتال في اليمن والعودة إلى طاولة الحوار.
المصدر: الميادين

رابط مختصر