سيدة مصرية حامل في 27 جنينا!

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 8:13 مساءً
سيدة مصرية حامل في 27 جنينا!

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

بالصدفة دخلت سيدة مصرية لمستشفى سوزان مبارك بالمنيا لإجراء فحوصات طبية، لتظهر الفحوصات أنها حامل بـ 27 جنينا، حيث فوجئ الطبيب يعمل بنفس المستشفى بها، وهي تعاني من ألام بالبطن، وبعد الفحوصات كانت دهشته كبيرة حيث أظهرت أنها حامل ب 27 جنينا.

وكما ذكرت وسائل الاعلام المصرية، أن نتيجة التحاليل والاشعاعات الطبية، أوضحت أن عدد الأجنة صحيح، كما أضافت أن السيدة لديها حالة حمل عنقودي داخل الرحم مكون من 27 جنينا، الشيء الذي قرر الأطباء الى تخليصها من هذا الحمل الذي يشكل خطرا على حياتها، لذلك قاموا بعملية تفريغ لهذا الحمل.

وفي تصريح لمدير مستشفى سوزان مبارك الجامعي للنساء والتوليد بالمنيا، أشرف عثمان، قال “إن حالة المريضة استدعت حجزها، حيث إن لديها حملا حويصليا عنقوديا –يشبه عناقيد العنب- وهو تورم سرطاني بالرحم، يستلزم استئصال الرحم حفاظا على حياتها، وسوف تجرى عملية الاستئصال الأحد، بعدها يتم متابعة علاجها من خلال العلاج الكيماوي”.

كما أضاف أن المرأة حامل ب27 جنينا جميعهم متوفون، وبالتالي فإن العملية الجراحية ستعمل على تفريغ الأجنة من الرحم في حضور لفيف من الأطباء المختصين.

وبالرجوع الى السيدة التي شكلت الحدث، بحملها غير الاعتيادي، فانها أم لديها 6 أبناء، تبلغ من العمر 40 عاما، تقيم وأسرتها في قرية ‘كوم مطاي’ بمركز مطاي، وزوجها يعمل مزارعا.

ويذكر أن الحمل العنقودي، هو حدث نادر يحدث بنسبة 1 في الألف، وهو من المضاعفات النادرة، يحدث عندما تجتمع البويضة والحيوان المنوي للإخصاب، ولكن لا تنمو الخلايا بطريقة طبيعية يمكن أن تدعم الحمل، في الحمل الطبيعي، يكون لدى البويضة المخصبة 23 كروموسوماً من الأم و23 من الأب، أي ما مجموعه 46 كروموسوماً. أما في الحمل العنقودي، فيجتمع عدد خاطئ من الكروموسومات، ويكون هناك خلل في الخلايا التي تنمو لتشكّل المشيمة.

رابط مختصر