العلم العراقي فوق مدينة بيجي

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 10:19 صباحًا
العلم العراقي فوق مدينة بيجي

أعلن قائم مقام مدينة بيجي في محافظة صلاح الدين إستعادة الجيش العراقيّ السيطرة على مركز مدينة بيجي بالكامل من تنظيم “داعش”. الجيش العراقيّ والحشد الشعبيّ تمكّنا من إستعادة بيجي بعد قتال إستمرّ أكثر من شهر وتمكّنت القوّات بعده من رفع العلم العراقيّ في عموم المدينة. وتدور معارك متواصلة بين الجيش العراقيّ و”داعش” في أكثر من منطقة في محافظتي الأنبار وصلاح الدين.
بيجي التي تصدّرت مشهد الأحداث في الفترة الماضية، معارك كرّ وفرّ يشهدها القضاء والنواحي التابعة له في حرب شوارع قضت على الأخضر واليابس لطرد عناصر “داعش” وتحرير بيجي بالكامل، فضلاً عن تأمين الطريق الرابط بين محافظتي صلاح الدين والموصل، معارك يؤكد الحشد الشعبيّ أنه ماض فيها لتحرير المدن من مسلحي داعش مع الإشارة الى أنّ عمليات تحرير الفلّوجة ستبدأ قريباً.
خبراء في الشأن العراقيّ يؤكّدون تحرير 95% من أراضي بيجي على يد الجيش العراقيّ والحشد الشعبيّ بعد معارك ضارية تمكّنت من خلالها القوات المسلّحة من إزالة عشرات العبوات الناسفة وتأمين طرق الإمداد والبدء بتأمين طريق صلاح الدين شرقاط إلى الشمال الغربيّ من صلاح الدين.
الصينية جنوب غرب بيجي من ناحيتها تمّ فرض طوق أمني محكم حولها وتعيش اليوم في ظل قصف لمواقع تنظيم “داعش” تمهيداً لتحريرها.

إذا سارت خطط الجيش العراقيّ والحشد الشعبيّ فإنّ الأيام المقبلة ستشهد إنفراجاً أمنياً، إلّا إذا كان للضغوطات الأميركيّة دور يسهم بتأخير أو تأجيل عمليات التحرير كما يرى المراقبون.
المصدر: الميادين

رابط مختصر