بالفيديو: لحظة سقوط شاب من الطابق السادس.. أثناء نومه!

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 29 يونيو 2015 - 7:11 مساءً
بالفيديو: لحظة سقوط شاب من الطابق السادس.. أثناء نومه!

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

عادة ما نرى في الأفلام الكوميدية شخص يمشي مغمض العينين، يفرد ذراعيه أمامه ويحاول القاء نفسه من النافذة، من خلالها يتم تسليط الضوء على المصاب بمشكلة “السير أثناء النوم”، لكن هي فقط صورة كوميدية لا تعبر عن هذه الظاهرة التي مازالت تشكل لغزا للعلماء.

لكن الصورة الحقيقية قد تبدو أعنف من ذلك، ومن الممكن هذا المرض أن يسبب الكثير من الحوادث لأصحابه، فقد التقطت كاميرات المراقبة، لحظة سقوط شاب أسترالي يسير أثناء نومه، من الطابق الـ 6 بأحد الفنادق في تايلاند.

ومن خلال كاميرات الفندق، اتضح أن الشاب سكوت مكاي “25 عاما”، استيقظ من نومه ليلًا واستقل المصعد إلى الطابق الـ 6، ثم تسلّق الحافة بعد محاولات عدة ليفقد توازنه ويسقط أرضا، ونجا “مكاي” من الموت بأعجوبة، وأصيب بكسور متعددة في الوجه، وكسر في الفك، وثقب في الرئة، وكسر في اليد، فضلًا عن نزيف في كليته، وجلطات دموية في ساقيه.

وتشير الإحصائيات المعمولة في هذا الصدد، إلى أن الأطفال هم أكثر عرضة للإصابة بهذا الأمر الذي يكثر ظهوره بين الذكور أكثر من الإناث، أما بالنسبة للبالغين فقدر إحصاء نشره موقع “أبوتيكين أومشاو” الألماني نسبة المصابين بهذه المشكلة بما بين 1% و4%، وغالبا عانى هؤلاء منه أثناء طفولتهم.

رابط مختصر