المطالبة بإقالة دونغا تطغى على استقبال بعثة البرازيل القادمة من تشيلي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 29 يونيو 2015 - 11:27 صباحًا
المطالبة بإقالة دونغا تطغى على استقبال بعثة البرازيل القادمة من تشيلي

طالبت جماهير غاضبة برحيل كارلوس دونغا، مدرب منتخب البرازيل، وذلك خلال استقبال بعثة “السيليساو” التي وصلت إلى ساو باولو بعد الخروج من بطولة “كوبا أميركا” المقامة في تشيلي إثر خسارته بركلات الترجيح أمام باراغواي في ربع النهائي 3-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي (1-1).
ووصل دونغا إلى مطار ساو باولو يرافقه مجموعة من اللاعبين، بينهم دوغلاس كوستا وديفيد لويز وفيليبي لويس والياس وميراندا وفرمينيو وروبينيو، وتعرضوا لانتقادات من الجماهير التي كانت في انتظارهم، حيث رددوا هتافات بينها “مرتزقة”.
وأدلى دونغا، الذي طالبت بعض الصحف المحلية بإقالته، بتصريحات مقتضبة أبدى خلالها استيائه من الإنتقادات.
وأكد “البرازيل لم تفز بكوبا أميركا أربعين عاماً، وعندما فزنا بها قالوا إنها بلا قيمة”، مشيراً “الآن الأهم هو التصفيات المؤهلة للمونديال”.
ومن جانبه، أقر جواو ميراندا بأن المنتخب البرازيلي خيب الآمال في كوبا أميركا، لكنه أبرز أهمية “التركيز” على التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
وأوضح “لم تسر الأمور كما كنا نتوقع. للأسف لم نتمكن من البقاء في البطولة، ولكن الحياة تمضي ويجب علينا التفكير في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا”.
وقال إن على الفريق “الإحترام والإستماع” للإنتقادات التي وجّهتها الجماهير لمنتخب بلاده، والتركيز في الإستعداد للتصفيات المؤهلة للمونديال، والتي تنطلق في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
ومن جانبه، أكد طبيب المنتخب رودرغو لاسمر على أن مرضاً فيروسياً أصاب العديد من اللاعبين قبل قليل من مواجهة باراغواي في ربع النهائي، مشدداً على أن هذا أثّر سلباً على المستوى البدني للاعبين.
المصدر: الميادين نت

رابط مختصر