اشتباكات بالحسكة ومطار أبو الضهور بإدلب

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 29 يونيو 2015 - 12:32 مساءً
اشتباكات بالحسكة ومطار أبو الضهور بإدلب

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات السورية ومسلحين موالين لها من جهة، وفصائل مسلحة معارضة في محيط مطار أبو الضهور العسكري في محافظة إدلب، بحسب ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الاثنين.

وقال المرصد إن مسلحي المعارضة، بمن فيهم جبهة النصرة التي تحاصر المطار منذ عامين، استهدفوا بصاروخ موجه، دبابة للقوات الحكومية في منطقة تل أعور بريف جسر الشغور، ما أدى لإعطابها واندلاع النيران منها.

وفي الحسكة، استمرت الاشتباكات بين القوات الحكومية وميليشيا جيش الدفاع الوطني الموالي لها من جانب، ومسلحي داعش في عدد من أحياء المدينة الواقعة شمال شرقي البلاد.

ووفقاً لناشطين سوريين معارضين، فقد قصفت الطائرات الحكومية مركز الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “سادكوب” الذي سيطر عليه تنظيم داعش.

ووفقاً لشبكة “سوريا مباشر” فقد شوهدت سحب دخان تغطي سماء المدينة من جراء اشتعال النار في المركز الواقع جنوبي المدينة.

وفي المدينة نفسها، سقطت عدة قذائف هاون مصدرها نقاط تمركز تنظيم “داعش جنوبي المدينة، على حي الصالحية الواقع تحت سيطرة وحدات الحماية الكردية.

وفي وقت سابق، سيطر مسلحو داعش على أحياء جديدة في محافظة الحسكة حسبما ذكرت شبكات الناشطين السوريين.

وقال ناشطون إن مسلحي التنظيم شنوا هجوماً عسكرياً مفاجئاً على مقرات للقوات الحكومية والقوات الكردية المساندة له في مدينة الحسكة.

وأضافت أن أكثر من 20 عنصراً من القوات الحكومية قتلوا إثر انفجار نفذه “تنظيم الدولة” بعربتين مفخختين استهدفتا مبنى الأمن الجنائي بالمحافظة.

رابط مختصر