تنظيم داعش الإرهابي للبحرين … إنتظرونا الجمعة القادمة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 28 يونيو 2015 - 12:12 مساءً
تنظيم داعش الإرهابي للبحرين … إنتظرونا الجمعة القادمة

أعلن القيادي البحريني في تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، تركي البنعلي، أن العملية المقبلة بعد تفجير مسجد الكويت، الذي وقع أمس الجمعة وأودى بحياة نحو 37 مصلياً في أحد المساجد، ستكون الجمعة المقبلة في مملكة البحرين.

جاء ذلك التهديد المباشر في تغريدةٍ كتبها البنعلي عبر حسابه في موقع “تويتر”، ليثير المزيد من المخاوف في الشارع البحريني جراء تردّد مثل هذه التهديدات في الأسابيع الماضية، عبر عناصر مجهولة مؤيدة للتنظيم، حيث اتخذت السلطات في المنامة إجراءات أمنية احترازية بنصب نقاط تفتيش وكاميرات مراقبة في الشوارع المؤدية لبعض المساجد التي يحتمل استهدافها في محيط العاصمة.

لكن أهمية التهديد الأخير وفق موقع (العربي الجديد) أنه جاء على لسان شخص يحتل موقعاً قيادياً متقدماً في التنظيم، وهو ما يفسّر رد الفعل السريع على المستويين الحكومي والبرلماني، بإدانة حادث تفجير الكويت خلال أقل من ساعتين من وقوعه.

وإلى جانب بيان الحكومة الذي حذّر من جر المسلمين إلى صراعات مدمّرة للجميع عبر افتعال هذه الفتن الطائفية، دان رئيس مجلس النواب، أحمد الملا، التفجير قائلاً بأن “من يقوم بتلك الأعمال الإرهابية المجرمة لا يمت للدين ولا لأي مذهب إسلامي بصلة، وهو يسعى للفتنة والفوضى”. فيما أصدر مجلس الشورى بياناً اعتبر فيه التفجير “محاولة فاشلة لإثارة النعرات الطائفية التي تكشف مدى الإفلاس الذي بلغه الإرهاب والفكر المتطرف”، مؤكداً أن “هذه الجريمة التي استباحت حرمة الدماء، واستهدفت بيتاً من بيوت الله في يوم الجمعة المبارك، مدانة من كل الأديان السماوية والأعراف الإنسانية”.

رابط مختصر