بطولة أوروبا للشباب: البرتغال تسحق ألمانيا وتواجه السويد

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 28 يونيو 2015 - 11:39 مساءً
بطولة أوروبا للشباب: البرتغال تسحق ألمانيا وتواجه السويد

تعرض المنتخب الشباب الألماني لكرة القدم دون 21 لهزيمة نكراء بعد خسارته أمام المنتخب البرتغالي بخماسية نظيفة في دور نصف النهائي في إطار بطولة أوروبا المقامة حاليا في التشيك والمباراة النهائية تجمع البرتغال والسويد.
حققت البرتغال فوزا ساحقا على ألمانيا 5-صفر يوم أمس السبت لتتأهل إلى نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم تحت 21 عاما حيث ستواجه السويد غير المرشحة والتي اكتسحت جارتها الدنمرك 4-1 في المباراة الثانية في دور نصف النهائي للبطولة المقامة بالتشيك.
وسيطر فريق المدرب روي جورج – الذي سجل هدفين فقط في ثلاث مباريات بدور المجموعات – منذ البداية في مدينة اولوموتس التشيكية وسجل ثلاثة أهداف في غضون 20 دقيقة لينزل بألمانيا أسوأ هزيمة على الإطلاق على صعيد بطولات تحت 21 عاما.
ولعبت ألمانيا بتشكيلة ضمت ماتياس جينتر الفائز بكأس العالم والحارس مارك اندريه تير شتيجن الحاصل على لقب دوري أبطال أوروبا لكنها فشلت في تشكيل خطورة حقيقية في أي وقت بالمباراة. وزادت الأمور سوءا بطرد الألماني ليوناردو بيتنكورت في الدقيقة75 لحصوله على الإنذار الثاني.
وفي المباراة الثانية بالدور قبل النهائي والتي أقيمت بالعاصمة براغ نجحت السويد بفضل اجتهادها في الإطاحة بالدنمرك لتواصل مسيرتها بعد أن تأهلت من دور المجموعات على حساب ايطاليا وانجلترا.
وسبق أن تعادلت البرتغال مع السويد 1-1 في دور المجموعات لتتكرر المواجهة في النهائي يوم الثلاثاء المقبل في براغ في نهائي البطولة.
ح.ع.ح/ح.ز(رويترز)

رابط مختصر