العراق يعرض تشكيل غرفة عمليات استخبارية عربيا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 28 يونيو 2015 - 12:29 مساءً
العراق يعرض تشكيل غرفة عمليات استخبارية عربيا

بغداد- جواد الحطاب
أبدت وزارة الداخلية العراقية “استعدادها الكامل لتشكيل غرفة عمليات استخبارية ووضع خبراتها في خدمة الأشقاء والأصدقاء”، داعية إلى “تعاون قوي وفعال لمحاصرة الظاهرة الإرهابية وتجفيف منابعها، ولتأخذ الدول المعنية مسؤوليتها في محاربة وسائل التجنيد والتحريض والدعم المالي واللوجستي”.
وقالت الوزارة في بيان نشر السبت، إن “الجريمة الإرهابية التي وقعت في الكويت ومن قبلها في شرقي السعودية وما حصل في مدينة سوسة التونسية ومدينة ليون الفرنسية تؤكد الحاجة القصوى لتعاون دولي حازم ورصين لمواجهة هذا الفكر التكفيري”.
وأشار البيان الذي تلقّت “العربية.نت” نسخة منه، إلى أن “وزير الداخلية العراقي سبق وأن حذّر نظيره الفرنسي خلال لقائه الأسبوع الماضي من ارتدادات هؤلاء الإرهابيين وحواضنهم على الأمن في البلدان الغربية”.
وأوضحت الوزارة “أننا أمام ظاهرة متطرفة لم تعد تنفع معها أساليب احتواء أو مجاملة أو غض الطرف”، لافتة إلى أن “التنظيمات المتطرفة أوغلت في إرهابها وتسعى لتوسيع حزام النار في جميع بلدان العالم وهي تستفيد من الفكر المتطرف لتأسيس قواعد في مناطق حواضنها”.
يذكر أن تنظيم داعش شنّ يوم الجمعة، هجمات دموية في عدد من البلدان خارج المناطق التي يسيطر عليها في سوريا والعراق وليبيا، ولاقت أفعاله إدانة عالمية واسعة.

رابط مختصر