البارزاني: إقليم كردستان بحاجة لمزيد من الأسلحة للدفاع عن نفسه ووجوده

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 28 يونيو 2015 - 11:49 مساءً
البارزاني: إقليم كردستان بحاجة لمزيد من الأسلحة للدفاع عن نفسه ووجوده

أكد رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، الأحد، أن الإقليم بحاجة لمزيد من الأسلحة للدفاع عن نفسه ووجوده، مشدداً على أهمية ضمان مستقبل كافة مكونات محافظة نينوى.

وقال البارزاني في بيان صحافي أصدرته رئاسة إقليم كردستان، على هامش اجتماعه مع وفد مشترك لمجلس النواب والشيوخ الأميركي، وتلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “شعب كردستان يحتاج للمزيد من الاسلحة للدفاع عن نفسه ووجوده”، مشيراً الى أن “هذا الشعب يعيش في منطقة تكثر فيها التهديدات ويكثر فيها التطرف بشكل مستمر”.

وقدم البارزاني شكره لـ”حكومة وشعب الولايات المتحدة على دعمهما لشعب كردستان ولقوات البيشمركة في الحرب ضد الإرهاب”، مشدداً على “أهمية ضمان مستقبل القوميات والأديان والطوائف الموجودة في نينوى وأهمية مشاركتهم في تقرير مصيرهم بأنفسهم”.

من جهته، أشاد الوفد الأميركي، حسب البيان، بـ”التعايش السلمي والتطور الذي يعيشه الإقليم ودور البارزاني في قيادة العملية السياسية والحرب التي يخوضها الإقليم ضد إرهابيي داعش”، مقدماً شكره لـ”قوات البيشمركة على شجاعتهم وبطولتهم في الوقوف ضد الإرهابيين وحماية المواطنين من المكونات القومية والدينية المختلفة والتضحية بأرواحهم من أجلهم”.

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في تلك المناطق توقع قتلى وجرحى في صفوفه.

رابط مختصر