الأكراد يعلنون طرد “داعش” من عين العرب (فيديو)

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 28 يونيو 2015 - 11:44 صباحًا
الأكراد يعلنون طرد “داعش” من عين العرب (فيديو)

أعلنت وحدات الحماية الكردية السبت 27 يونيو حزيران طرد مسلحي “داعش” من عين العرب السورية بعد اشتباكات عنيفة وهجوم وحصار من التنظيم وسقوط العشرات بين قتيل وجريح.

وقال ناشطون سوريون إن انفجارا ضخما هز مدينة عين العرب تبين فيما بعد أن مقاتلين أكراد قاموا بتفجير مبنى مدرسة في المدينة كانت تتحصن فيه عناصر من التنظيم بعد فرار رهائن كانت يحتجزهم التنظيم، من دون تحديد الخسائر البشرية التي وقعت بين أفراد “داعش”.

وأشار الناشطون إلى أن المدرسة كانت تستخدم كمستشفى في المدينة، إلا أن الوحدات الكردية فجرت ألغاما زرعتها في محيط المدرسة.

وكان “داعش” قتل 164 شخصا في هجوم مفاجئ الخميس بعد تمكن أفراده من دخول المدينة متنكرين بلباس “وحدات حماية الشعب” وفصيل مقاتل عربي حليف للأكراد حيث اتخذوا من نقاط عدة في المدينة مواقع لهم وجعلوا من السكان “دروعا بشرية”.

وذكر ناشطون أن القوات الكردية والجيش السوري خاضا معارك منفصلة مع “داعش” حول مدينة الحسكة خلال الليل في الوقت الذي حاول فيه أفراده السيطرة على مزيد من المناطق في المركز الحضري الرئيسي قرب الحدود العراقية، إذ قالوا إن وحدات حماية الشعب الكردية اشتبكت مع مقاتلي “داعش” على مشارف حي غويران في جنوب شرق المدينة.

وأشار الناشطون إلى أن الحسكة منقسمة إلى مناطق يديرها بشكل مستقل كل من الجيش السوري والسلطات الكردية، ويقطنها مزيج من العرب والأكراد.

نشطاء: مقتل 40 من القوات السورية والموالين لها في هجمات “داعش”

أفاد نشطاء بأن ما لا يقل عن 40 شخصا من القوات السورية وموالين لها لقوا مصرعهم في سلسلة هجمات نفذها تنظيم “داعش” استهدفت نقاط تفتيش وسط البلاد.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن نشطاء مقتل 40 على الأقل من القوات السورية والمسلحين الموالين لها وإصابة آخرين في هجوم عنيف نفذه عناصر “داعش” على حواجز في منطقة الشيخ هلال، بمحافظة حماة شمال شرقي سوريا.

ويضيف النشطاء أن تنظيم “داعش” تمكن من السيطرة على الحواجز لبعض الوقت قبل أن ينسحب منها بعد تعزيزات القوات الحكومية في المنطقة.

وحسب ذات المصدر، فإن ضحايا الهجوم هم جنود وأفراد من قوات الدفاع الوطني.

رابط مختصر