نائبة عن دولة القانون: حادثة تحطم F16 لا تؤثر على استلام العراق هذه الطائرات

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 يونيو 2015 - 5:55 مساءً
نائبة عن دولة القانون: حادثة تحطم F16 لا تؤثر على استلام العراق هذه الطائرات

اعتبرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون هدى سجاد، الجمعة، أن حادثة تحطم طائرة F16 أثناء تدريب الطيارين العراقيين عليها لا تؤثر على صفقة استلام العراق لهذه الطائرات، فيما دعت الولايات المتحدة الى فتح تحقيق ومعرفة الأسباب التي أدت الى سقوط الطائرة.

وقالت سجاد في حديث لـ السومرية نيوز، إن “الولايات المتحدة الاميركية ملزمة بموجب الاتفاقية الاستراتيجية الموقعة بين البلدين على ان تجهز العراق بطائرات F16″، موضحة أن “حادثة تحطم الطائرة التي حصلت لا تؤثر على صفقة استلام العراق لهذه الطائرات”.

ودعت سجاد الولايات المتحدة الاميركية الى “فتح تحقيق لمعرفة اسباب الحادثة والخلل الذي ادى الى سقوط الطائرة”.

وأشارت الى أن “الدعم الدولي للعراق لم يصل الى المستوى المطلوب لمحاربة داعش”، مضيفة أن “على المجتمع الدولي ان يترجم مواقفه بشكل واضح تجاه البلاد الذي يمر بوقت محرج جدا”.

وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت، أمس الخميس (25 حزيران 2015)، عن تحطم طائرة عراقية مقاتلة طراز F16 في ولاية اريزونا الأميركية أثناء التدريب، فيما أعلنت اليوم، العثور على جثة الطيار.

وقدمت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الجمعة، تعازيها بوفاة الطيار، وفيما أشادت بـ”شجاعته والتزامه بالخدمة”، أكدت أنها ستعمل “بلا كلل” مع العراق لهزيمة تنظيم “داعش”.

رابط مختصر