العرب يستنكرون هجومات الكويت وتونس وفرنسا .. ومغردون: يوم “الدعشنة “العالمي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 يونيو 2015 - 6:41 مساءً
العرب يستنكرون هجومات الكويت وتونس وفرنسا .. ومغردون: يوم “الدعشنة “العالمي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– تعددت ردود الفعل على التفجيرات المتزامنة التي وقعت في تونس والكويت وفرنسا، الجمعة، إذ استهدف تفجير مسجد الإمام الصادق، وادى هجوم مسلح على فندق بتونس إلى سقوط 27 قتيلاً على الأقل، بينما وقع انفجار بمصنع جنوب فرنسا، عثر فيه على جثة ورأس مقطوع.

تفجير مسجد الإمام الصادق بالكويت
قام مستخدمو تويتر بالتعبير عن آرائهم جراء التفجير الذي وقع بالكويت، وبالأخص بعد تبني تنظيم الدوالة الإسلامية في العراق والشام أو “داعش” الهجوم، إليكم عدداً من هذه التغريدات:

“@JKhashoggi”: “الارهاب يضرب اليوم في الكويت وتونس ! سامح الله السياسي والمثقف الذي اغتال الربيع العربي ، كان فرصة للنهضة وأرجو الا تكون قد مضت.”

وأضاف الداعية الإسلامي محمد العريفي في تغريدة أيضاً: ” إنا لله وإنا إليه راجعون! اللهم احفظ الكويت وأهلها، واحْمِ أمنهم، وإيمانهم، واكفهم شرّ الأشرار، وكيد الفُجار.”

” @dalaaalmoufti”: “أشعر بقلبي ينفطر.. أشعر بالغضب، بالحزن.. أشعر بالعجز.. بالشلل التام.”

“@Asrari” :”وهل هذا حقاً حصل في الكويت؟ لعن الله الطائفية والإرهاب حسبي الله ونعم الوكيل.. قطعوا قلوبنا!”

“@Ahmdoovich26”: “الكويت سوف تخيب امالكم شيعة وسنة الكويت ستكون لهم الكلمة التي في خاصرتكم داعش لن تنالوا منا.”

” @ndream2″ : “نحن سنه نحن شيعة لن تفرقوا صفوفنا ايها المعتدون..”

هجوم على فندق بتونس
“@TheSecular”: “تونس بلد جميل. اتخذ الديمقراطية منهجا. هذا لم يمنع الارهاب. ليت الغرب يفهم. التطرف سرطان ينمو من فكر وليس من ديكتاتورية.”

“@ABOUBAKRLAWFIRM”: “يا الله … الكويت ثم الان تونس عدد كبير من الضحايا في أحد الفنادق نحارب عدو واحد ،، ارهاب خسيس لا يعرف دين ولا رحمة قلوبنا مع اهل تونس.”

“@tounsiahourra”: “أبكي تونس، أبكي الكويت، أبكي بلادنا الذي صارت قرينة الدماء والبارود والغدر، مساجدنا وشواطئنا مستهدفة في شهر الرحمة”

“@NaguibSawiris”: “و اخرتها ايه دي 27 قتيل في تونس و تفجير و قتيل في فرنسا و 17 شيعي في مسجد في الكويت ايه الجنون ده ؟”

“@ALGOHARASULTAN”: “يبدو ان اليوم هو يوم “الدعشنة “العالمي.بدأ بعمل ارهابي في فرنسا ثم تفجير كبير كوباني وتفجير في مسجد في #الكويت وبعدها عملية ارهابية في تونس!.”

“@DiAyDi”: “تفجير في ليون في فرنسا -تفجير في كوباني -تفجير في مسجد في الكويت -هجوم على فندق في سوسة التونسية شو هاليوم؟”

” @fa884047″: “إلى أهالي الكويت جميعا الحذر فداعش يرى السنة مرتدين والشيعة مشركين فلادين له ولامذهب وسارعوا بالإبلاغ عن كل مشتبه.”

علماً ان CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة ما تتناقله وسائل التواصل الاجتماعي

رابط مختصر