النجيفي: ما نشر في وثائق ويكيليكس صنع مخيلة مريضة هدفها تشويه صورتي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 يونيو 2015 - 4:49 مساءً
النجيفي: ما نشر في وثائق ويكيليكس صنع مخيلة مريضة هدفها تشويه صورتي

عدّ نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي، اليوم الاربعاء، أن مانشر من وثائق في موقع (ويكيليكس) من صنع “مخيلة مريضة هدفها تشويه صورته”، وفيما وصف ايداع السعودية مبلغ 575 مليون دولار في حساب خاص بإسمه”نكتة سمجة روج لها الكثيرون قبل اكثر من سنتين”، اكد انه “يفخر” بامتلاكه علاقات عربية ودولية واسعة هدفها خدمة العراق.
وقال المكتب الاعلامي لنائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه إن “الأوساط السياسية والإعلامية تداولت ما قيل انها وثائق سربها موقع (ويكيليكس) تناولت في جزء منها ما وصف بأنه علاقات لبعض الشخصيات السياسية العراقية بالمملكة العربية السعودية”.
وأضاف البيان أن “قدر ما يتعلق الامر بالسيد اسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية ، نود توضيح إن كل ما نشر أو تم تداوله هو من صنع مخيلة مريضة همها تشويه الصورة النظيفة الوطنية للسيد اسامة النجيفي”.
وتابع البيان أن “ابرز ما تم تداوله هو ما يدعى وثيقة تبيّن، ان السعودية أودعت مبلغ 575 مليون دولار في حساب خاص بإسم السيد النجيفي، والامر في تقديرنا لا يعدو عن كونه نكتة سمجة روج لها الكثيرون قبل اكثر من سنتين، بل أن بعض المواقع اعادت نشرها قبل ظهور وثائق ويكيليكس بمدة طويلة، والهدف كما هو واضح استهداف شخصية وطنية عرفت بنظافة اليد والقلب”.
واوضح البيان أن “ما يفخر به النجيفي امتلاكه علاقات عربية ودولية واسعة، هدفها الوحيد خدمة العراق والعراقيين والنهوض من الأزمات والمشاكل التي خلقها الاٍرهاب والسياسات قصيرة النظر التي وفرت الفرص لتنامي المشكلات بدلاً عن حلها”.
ولفت البيان الى أن “السيد النجيفي صاحب مشروع عراقي عربي الروح والنسب، ويجد في المحيط العربي امتداده الطبيعي، ويطمح في بناء أوسع العلاقات وأعمقها مع دوله”.
واكد البيان أن “بعض ما وصف بالوثائق تناول حصة خاصة للسيد النجيفي في إرسال حجاج عراقيين لأداء فريضة الحج، وفي هذا المجال نقول، ان فرصة من هذا النوع عرضت بالفعل على السيد النجيفي لكنه رفضها بسبب توقيتها المتأخر في حينها”، لافتاً الى أن “الحقائق لا تغمطها الاكاذيب واساليب التزوير المعروفة، ومهما برع المزيفون، فإن الحقيقة ثابتة واساليب الوصول اليها انظف كثيراً من رغبات المغرضين”.
وكان وزير النقل العراقي باقر جبر الزبيدي اعلن، اليوم الاربعاء، أن مجلس الوزراء وجه بتشكيل لجنة لدراسة الوثائق التي سربها موقع ويكيليكس عن وزارة الخارجية السعودية التي تؤكد تعامل مسؤولين عراقيين معها، فيما اكد أن اللجنة ستقدم تقريرها إلى مجلس الوزراء “لاتخاذ القرار المناسب”.
وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أكد، الثلاثاء،(23 حزيران 2015)، أن مهمة مجلس النواب التأكد من دقة وثائق ويكيليكس المطروحة إعلامياً قبل إصدار الأحكام، وأشار إلى أن ذلك يحتاج إلى تدقيق كبير وتأني وحكمة، فيما شدد أن ذلك لا يعني إهمال المعلومة الدقيقة التي يسعى المجلس للوصول إليها.
يذكر أن موقع ويكيليكس أعلن، في (20 حزيران 2015)، البدء بنشر أكثر من نصف مليون وثيقة ومستند من الخارجية السعودية تضم بينها شخصيات ومسؤولين عراقيين تعاملوا مع الرياض، وعد تلك الوثائق بأنها سترفع الغطاء عن “دكتاتورية محاطة بالسرية”، فيما أكد أن السعودية “تورطت” بحربها على اليمن.

رابط مختصر