الحكومة العراقية تشكل لجنة لدراسة وثائق ويكيليكس “المسربة” من السعودية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 يونيو 2015 - 4:45 مساءً
الحكومة العراقية تشكل لجنة لدراسة وثائق ويكيليكس “المسربة” من السعودية

اعلن وزير النقل العراقي باقر جبر الزبيدي، اليوم الاربعاء، أن مجلس الوزراء وجه بتشكيل لجنة لدراسة الوثائق التي سربها موقع ويكيليكس عن وزارة الخارجية السعودية التي تؤكد تعامل مسؤولين عراقيين معها، فيما اكد أن اللجنة ستقدم تقريرها إلى مجلس الوزراء “لاتخاذ القرار المناسب”.
وقال باقر جبر الزبيدي في بيان اطلعت عليه، (المدى برس)، إن “مجلس الوزراء ناقش خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت، أمس، موضوع وثائق ويكيليكس السعودية”.
واضاف الزبيدي انه “تم التوجيه بتشكيل لجنة من وزارة الخارجية والأمن الوطني والأمانة العامة لمجلس الوزراء لدراسة الوثائق وتقديم تقرير لمجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب”.
وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أكد، امس الثلاثاء،(23 حزيران 2015)، أن مهمة مجلس النواب التأكد من دقة وثائق ويكيليكس المطروحة إعلامياً قبل إصدار الأحكام، وأشار إلى أن ذلك يحتاج إلى تدقيق كبير وتأني وحكمة، فيما شدد أن ذلك لا يعني إهمال المعلومة الدقيقة التي يسعى المجلس للوصول إليها.
يذكر أن موقع ويكيليكس أعلن، في (20 حزيران 2015)، البدء بنشر أكثر من نصف مليون وثيقة ومستند من الخارجية السعودية تضم بينها شخصيات ومسؤولين عراقيين تعاملوا مع الرياض، وعد تلك الوثائق بأنها سترفع الغطاء عن “دكتاتورية محاطة بالسرية”، فيما أكد أن السعودية “تورطت” بحربها على اليمن.

رابط مختصر