نائب عن المواطن: وثائق ويكيليكس لم تثبت صحتها والحكيم يعمل لصالح العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 يونيو 2015 - 5:42 صباحًا
نائب عن المواطن: وثائق ويكيليكس لم تثبت صحتها والحكيم يعمل لصالح العراق

اعتبر النائب عن ائتلاف المواطن سليم شوقي، الأحد، أن الوثائق التي نشرها موقع “ويكيليكس” لم تثبت صحتها لغاية الآن، فيما لفت إلى أنه إذا كانت إحدى الوثائق تشير إلى طلب رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم عقد لقاءات مع شخصيات من دول الجوار فأن ذلك يأتي لـ”صالح” العراق.

وقال شوقي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “الوثائق التي نشرها موقع ويكيليكس مؤخرا ومن بينها وثائق تتعلق بشخصيات عراقية، لم تثبت صحتها لغاية الآن”.

وأضاف شوقي “إذا كانت إحدى الوثائق تتضمن تقديم السيد عمار الحكيم طلبا لعقد لقاءات مع شخصيات من دول الجوار، فانه يعمل لصالح العراق”، موضحا أن “العراق لديه مشتركات كثيرة مع دول الجوار، وعلينا أن نعزز العلاقة وفق مصلحة البلاد واحترام السيادة”.

ونشر موقع ويكيليكس، أمس الأول الجمعة، 60 ألف برقية دبلوماسية يقول إنها مسربة من وثائق المؤسسات الدبلوماسية السعودية، وفيما تعهد الموقع بنشر أكثر من 500 ألف وثيقة، لفت مراقبون إلى أن هذه الوثائق، إذا ثبتت صحتها، ستلقي الضوء على دعم السعودية للمعارضة السورية والجماعات المتمردة فيها أو بعض الجماعات والشخصيات السياسية في العراق، فضلا عن معارضة الرياض للاتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وأظهرت إحدى الوثائق المسربة أن رئيس المجلس الأعلى عمار الحكيم أبدى رغبته في زيارة المملكة العربية السعودية، لكن الأخيرة رفضت ذلك لكي لا يمثل دعما له ضد خصومه في الانتخابات، وفقا لما ورد في الوثيقة.

رابط مختصر