الأمن العراقي يقطع طرق الإمداد لـ”داعش” غربي بغداد

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 يونيو 2015 - 6:11 صباحًا
الأمن العراقي يقطع طرق الإمداد لـ”داعش” غربي بغداد

ذكرت مصادر في الجيش العراقي، اليوم الأحد، أن القوات العراقية تمكنت من قطع خطوط إمداد تنظيم داعش، بين مدينة الفلوجة وناحية الكرمة، التابعة لمحافظة الأنبار، غربي بغداد.

وقالت المصادر: “إن القوات العراقية أحكمت سيطرتها على الطرق الاستراتيجية التي يقوم تنظيم داعش بإيصال الإمدادات بين مدينة الفلوجة وناحية الكرمة عليها، وتقوم بمحاصرة التنظيم المتواجد في مناطق شرق الكرمة، وإن عملية اقتحام تلك المناطق ستنطلق عند نفاد ذخيرة عناصر داعش”.

وأوضحت المصادر أن “عملية تحرير ناحية الكرمة ستكون في الأيام المقبلة نتيجة التقدم المستمر الذي تحرزه القوات العراقية، المدعومة من قطعات متطوعي الحشد الشعبي والعشائر، وأن تحرير ناحية الكرمة سيؤدي إلى انهيار داعش في مدينة الفلوجة”.

من جانب آخر، انتقد مسؤول في مجلس محافظة الأنبار تراجع طلعات طيران التحالف الدولي في المحافظة، لأنه سيتسبب بتأخير تحرير المحافظة من تنظيم داعش لفترة طويلة.

وقال عضو مجلس محافظة الأنبار، حميد الهاشم: “إن الطلعات الجوية التي ينفذها التحالف الدولي ضد أوكار تنظيم داعش في مناطق متفرقة من الأنبار تراجعت وبشكل كبير، وإن الطلعات كانت أكثر فعالية خلال الأشهر الماضية”.

وأضاف: “إن غارات التحالف الدولي كانت مهمة، كونها كانت تقوم بقطع إمدادات التنظيم، وشل قدراته، وإفساح المجال للقوات العراقية بالتقدم نحو المناطق الخاضعة لسيطرته، وإن تراجع مستوى الطلعات ضد أوكار ومواقع تنظيم داعش سيؤدي إلى تأخر تحريرها، وإعادتها لأحضان الدولة العراقية، وعلى الحكومة العراقية الضغط على قيادات التحالف الدولي، بغية تكثيف الطلعات الجوية في الأنبار وإعادة فاعليتها”.

رابط مختصر