إحباط هجوم لداعش في جرد الجراجير في القلمون

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 يونيو 2015 - 11:38 صباحًا
إحباط هجوم لداعش في جرد الجراجير في القلمون
مدفع لـ”حزب الله” موجّه من جرود بريتال في اتجاه الأراضي السورية المقابلة، أي في منطقة جبال القلمون. (أ ب)

الجيش السوري يتقدم باتجاه حقل الجزل النفطي في ريف حمص الشرقي. وفي القلمون يحبط مع المقاومة اللبنانية محاولة تسلل لداعش باتجاه جرد الجراجير. ووزير الدفاع السوري يؤكد أن الجيش على أتم الاستعداد لردع كل من تسول له نفسه الاعتداء على أي جزء من الوطن.
تصدى الجيش السوري والمقاومة اللبنانية لمحاولة تسلل نفذها مسلحو داعش نحو مواقعهم في جرد الجراجير. وقد قتل وجرح عدد من المسلحين ودمرت آليات كانت في حوزتهم فيما استهدفت الطائرات المروحية نقاط انتشارهم.
أما في الكسارات جنوب جرد عرسال، فقد تمكن رجال المقاومة اللبنانية من تدمير آلية للمسلحين وقتل من فيها باستهدافها بصاروخ موجه.
ميدانياً أيضاً أحرز الجيش السوري تقدماً ملحوظاً باتجاه حقل الجزل النفطي في ريف حمص الشرقي وسط استمرار الاشتباكات مع المسلحين في المنطقة. إلى ذلك قتل خمسة مسلحين من تنظيم داعش في كمين نصبه الجيش السوري في محيط قرية الصبورة بين محافظتي الرقة وحماة.
وصادر الجيش السوري آلية محملة بالعبوات الناسفة ودمر أخرى في الكمين الذي نصب على خط إمداد داعش بين الرقة والريف الشرقي لحماة.
وزير الدفاع السوري العماد فهد جاسم الفريج أكد أن الجيش السوري على أتم الجاهزية والاستعداد لردع كل من تسول له نفسه الاعتداء على أي جزء من الوطن. جاء ذلك خلال قيام الفريج بجولة ميدانية على وحدات الجيش السوري في مطار الثعلة في ريف السويداء جنوب البلاد. وأشاد الفريج بموقف أبناء السويداء ووقوفهم صفاً واحداً مع الجيش السوري.
المصدر: الميادين

رابط مختصر