“ويكيليكس” يسرب وثيقة سرية للسفارة السعودية في طهران

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 21 يونيو 2015 - 11:25 صباحًا
“ويكيليكس” يسرب وثيقة سرية للسفارة السعودية في طهران

كشف موقع “ويكيليكس” نص وثيقة للسفارة السعودية في طهران، تتحدث عن المؤتمر الدولي الـ25 للتقارب بين المذاهب الإسلامية الذي عقد في طهران 2013، “حيث بدأ بكلمة مفتي سوريا الشيخ بدر الدين حسون الذي ذكر أنه عندما صمدت إيران وسوريا ولبنان بكل أطيافه كان النصر حليفا للأمة الإسلامية مضيفة أن أعداء الإسلام بدأو حربًا جديدة اسمها حرب الفضائيات وقاموا بتقسيمنا وتفريقنا وتمزيقنا”.

وبشأن أوضاع سوريا قال الشيخ حسون: “سيضيقون على سوريا ويحاصرونها لكننا نقول لأبنانها حكومة وشعبا إياكم أن تتحولوا إلى صومال آخر.”

وأضافت الوثيقة أن هذا المؤتمر يهدف إلى تهيئة الظروف لايجاد الوحدة والتضامن في العالم الاسلامي والمساهمة الفكرية للعلماء للتقريب بين الرؤى العلمية والثقافية في مجالات الفقه والأصول وعلم الكلام والتفسير وباقي المواضيع.

وقال الرئيس أحمدي نجاد، في كلمته أمام المؤتمر “إن الاستعمار علم أن أسلوبه في استخدام القوة لم يعد مجديا فلجأ إلى الديمقراطية الزائفة وشعارات الحرية لتقسيم الدول الإسلامية.”iran wikileaks

وأشار إلى هيمنة الصهيونية على القرارات الأمريكية، مشيرا إلى أن خيارات الحزبين الحاكمين في أمريكا تقع تحت إمرة الصهيونية وأن الشعب الأمريكي يعاني من وطأة هذه الدوامة.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية – بوابة الفجر: بالصورة.. “ويكيليكس” يسرب وثيقة سرية للسفارة السعودية في طهران

رابط مختصر