هل ستكون امرأة لقبت “بقاتلة الرجال” على وجه فئة 10 دولار الجديدة؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 21 يونيو 2015 - 10:02 مساءً
هل ستكون امرأة لقبت “بقاتلة الرجال” على وجه فئة 10 دولار الجديدة؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– أعلن وزير الخزينة الأمريكي جاك ليو، الأربعاء أن التصميم التجديد لفئة عشر دولارات سيحمل صورة امرأة، فيا ترى من ستكون هذه الشخصية؟

ذكر جاك ليو أن هذا التغيير يأتي بمناسبة الذكرى المئة للتعديل التاسع عشر للدستور الأمريكي، والذي اعطى المرأة الحق بالتصويت.

يلتمس ليو حاليا المساعدة من الناس عبر الطلب منهم ارسال تويت لوزارة المالية عبر الهاشتاغ #TheNew10 أو “ورقة العشرة دولارات الجديدة” أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة المالية. وقد طلب أيضا أن تكون هذه الشخصية قد فارقت الحياة. ما يعني أن هيلاري كلينتون أو كارلي فيورينا لن تكونا من المرشحين حتى إن أصبحت إحداهما أول رئيسة للولايات المتحدة.

قامت منظمة “ومن توينتيز”، التي تعمل على اختيار امرأة لتكون على وجه فئة 20 دولارا، بالتصويت على أفضل امرأة لتكون على وجه فئة 10 دولارات. وحصرت القائمة بكل من إلينور روزفلت، هارييت تابمن، روزا باركس، ويلما مان كيلر. وقد صوت حوالي 600 ألف شخص وتم اختيار هارييت تابمان.

قدمت المنظمة عريضة لرئيس البلاد باراك أوباما تحضه فيها على إجراء التغيير، بينما طالب البعض باستخدام صورة ويلما مان كيلر، التي يعني اسمها حرفيا باللغة العربية “قاتلة الرجال”، لتكون على صدر الورقة النقدية نظرا لدورها في حماية حقوق السكان الأصليين لأمريكا “الهنود الحمر” وقيادتها قبيلة “شيروكي” البارزة.

رابط مختصر