تهديدات وحملات تكفير تطال ناصر القصبي بعد سخريته من داعش في “سيلفي” والممثل يرد.. مازلنا بأول رمضان

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 21 يونيو 2015 - 9:54 مساءً
تهديدات وحملات تكفير تطال ناصر القصبي بعد سخريته من داعش في “سيلفي” والممثل يرد.. مازلنا بأول رمضان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — حملة قاسية تطال الممثل الكوميدي السعودي الشهير، ناصر القصبي، بعد حلقات برنامجه الرمضاني “سيلفي” التي خصصها للسخرية من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وطريقة سيطرته على أتباعه والممارسات المتهم بها مثل ما يعرف بـ”جهاد النكاح” إلى جانب “الغزو” والسبي”.
وقد علق القصبي عبر حسابه بموقع تويتر على الحملة قائلا: “حسابي الآن يطفح بالشتامين والمهددين واللاعنين بكل فنون اللعن والتهديد والشتم.. فأقول لهم قليلاً من الهدوء ورمضان كريم وترى حنا بأول يوم.” كما عرض صورة من تعليقات أحد رجال الدين الذين هددوا بمقاضاته والرد عليه.

وقد اتهم بعض المغردين القصبي بـ”الكفر” بينما ترددت أنباء عن تلقي الممثل المعروف الذي يعرض برنامجه عبر شاشة MBC تهديدات أمنية، في حين رأى مغردون أن القصبي إنما كان ينقل ما يجري في التنظيم، وبالتالي فإن “ناقل الكفر ليس بكافر.”

بالمقابل، قال محمد الشنار، الداعية السعودي النشيط على تويتر: “القصبي يستهزئ برجال الدين، هل يستطيع أن يستهزئ بمعممي الشيعة! والله إن أمثاله من أعظم أسباب انتشار الغلو والتطرف.”

من جهة أخرى، وجه معلقون انتقادات من نوع آخر للقصبي، قائلين إن برنامجه الذي يُظهر كيفية سفر رجل سعودي بسيط إلى مناطق داعش من أجل استعادة ابنه المقاتل بالتنظيم ومن ثم يقوم عناصر داعش بمنحه بيتا وزوجة وتدريبات عسكرية ووظيفة، ما قد يخدع البسطاء بإمكانية الحصول على ذلك بحال انتقالهم للقتال هناك.

رابط مختصر