انهيار سريع للجماعات المسلحة في ريف حلب الشمالي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 21 يونيو 2015 - 10:32 صباحًا
انهيار سريع للجماعات المسلحة في ريف حلب الشمالي

الجيش السوري يستعيد النقاط التي انسحب منها في جمعية باشكوي وقواته على بعد أقل من كيلومترين عن بلدة رتيان التي تفصل الجيش عن بلدتي نبل والزهراء المحاصرتين.
أقل من أربع وعشرين ساعة كانت كافية ليستعيد الجيش السوري زمام المبادرة ويتحول من الدفاع امام هجمات الجماعات المسلحة إلى حالة الهجوم ويعيد السيطرة على الكتل التي انسحب منها في جمعية باشكوي بريف حلب الشمالي… عملية عسكرية مباغتة وبإسناد ناري كثيف للجيش دفعت تلك الجماعات إلى ترك جثث قتلاها وبعض آلياتها في المنطقة.
عنصر المباغتة مكّن الجيش من استعادة السيطرة على جمعية باشكوي الواقعة في منتصف الطريق بين بلدتي رتيان و تل جبين في ريف حلب الشمالي… المسافة إلى رتيان أحد أهم معاقل المسلحين في الريف الشمالي من هنا تبلغ أقل من كيلومترين .. وهي نقطة تمركز ضمنت هامش أمان لخطوط إمداد قوات الجيش في باشكوي في عمق أكثر من كيلومتر ونصف كيلومتر شمال شرق البلدة التي سيطر عليها الجيش قبل أربعة اشهر.
انهيار سريع للجماعات المسلحة في الريف الشمالي أنهى حلم هذه الجماعات بإبعاد خطر احتمال توجه الجيش شمالا ليصل الى بلدتي نبل و الزهراء … فالمسافة التي تفصل الجيش السوري عن البلدتين المحاصرتين تقارب الستة كيلومترات.

رابط مختصر