معن: الأيام المقبلة ستشهد تحقيق منجز كبير في الكرمة وقواتنا قطعت إمدادات (داعش) 100%

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 20 يونيو 2015 - 5:46 مساءً
معن: الأيام المقبلة ستشهد تحقيق منجز كبير في الكرمة وقواتنا قطعت إمدادات (داعش) 100%

كشفت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت، أن الأيام المقبلة ستشهد تحقيق “منجز كبير” في ناحية الكرمة شرقي الفلوجة (62 كم غرب بغداد)، وفيما أكدت قطع القوات الأمنية عدداً من الطرق والإمدادات لتنظيم (داعش) في مركز الناحية بنسبة 100%، عدت قتل العديد من قيادات تنظيم في الناحية “سيسهل” عملية تحرير الفلوجة.
وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن في حديث إلى (المدى برس)، إن “القوات الأمنية تحاصر مركز ناحية الكرمة في أغلب الاتجاهات لكن هناك جهات ما تزال مفتوحة، وهو ما يفسر عملية صعود الإرهابيين من الفلوجة باتجاه الكرمة”، مؤكدا أن “القوات الأمنية تعمل على سد هذه الجهات واستهدافهم”.
وأضاف معن أن “ما يتحقق كل يوم من قتل كبير للعناصر الإرهابية وقياداتهم في الكرمة سينقص من استعدادات التنظيم في الفلوجة وسيسهم بشكل في تسهيل عملية تحرير المدينة”، مشيرا الى أن “هذه المناطق تم قطعها من (داعش) بنسبة 100% وبالتالي سيكون الزمن لصالح القوات الأمنية وستشهد الأيام القلية القادمة تحقيق منجز كبير في مركز ناحية الكرمة”.
ولفت معن إلى أن “القوات الأمنية حققت إنجازات كبيرة في عملية (فجر الكرمة) وخاصة بعد تحرير معسكر الحمرة وجزيرة الكرمة والمناطق المحيطة بها، والتي كانت تعد محطات انطلاق وإمداد للمجاميع الإرهابية”.
وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت، في الـ(14من نيسان 2015)، بدء عملية (فجر الكرمة) في قضاء الكرمة، شرقي الفلوجة (62 كم غرب بغداد) من أربعة محاور، وفيما بيّنت أن المرحلة الأولى من العملية نجحت بتحقيق أهدافها المرسومة بمقتل عدد من عناصر (داعش) والسيطرة على عدد من المناطق المحاذية للقضاء، أكدت أن الهدف من العملية هو تحرير القضاء بالكامل.
يذكر أن محافظة الانبار شهدت معارك عنيفة وسيطرة تنظيم (داعش) على اغلب مدن المحافظة ومنها الرمادي والفلوجة والمناطق الغربية وسقوط المئات من القتلى والجرحى بين عناصر الجيش والشرطة والمدنيين خلال المواجهات.

رابط مختصر