متظاهرون في البصرة يقطعون شارعا وسط المدينة احتجاجاً على تعيينات من خارج المحافظة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 20 يونيو 2015 - 5:45 مساءً
متظاهرون في البصرة يقطعون شارعا وسط المدينة احتجاجاً على تعيينات من خارج المحافظة

تظاهر العشرات من شباب محافظة البصرة، احتجاجاً على تعيين ابناء محافظات اخرى في القطاع النفطي، وطالبوا بتعيينهم في المؤسسات الحكومية، وفيما قطعوا شارعاً، وسط المدينة، وأضرموا النار بإطارات السيارات، هددوا بـ”قطع إمدادات البصرة من النفط في حال عدم تلبية مطالبهم”.
وقال منظم التظاهرة الذي فضل أن نناديه بالحاج علي في حديث إلى (المدى برس)، إن “العشرات من شباب منطقة الخمسة ميل، وسط البصرة، خرجوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، في تظاهرة احتجاجاَ على توظيف ابناء المحافظات الاخرى كذي قار والمثنى في الشركات النفطية العاملة في المحافظة وتجاهل ابنائها”.
وأضاف الحاج علي أن “المتظاهرين اضرموا النار باطارات السيارات وقطعوا الطريق العام في منطقة الخمسة ميل للمطالبة بحقوقهم وتعيينهم في المؤسسات الحكومية”، مشيراً إلى أن “ابناء البصرة يسمعون باطلاق التعيينات ولم ينالوا نصيبهم منها على الرغم من وجود المؤسسات في هذه المدينة”.
وتابع الحاج علي أن “شركة الموانئ طلبت نحو 850 درجة وظيفية لكننا لا نعلم اين مصيرها حتى الان وهي من استحقاقات البصريين في التوظيف”.
من جانبه قال احد المتظاهرين محمد عبد الكاظم في حديث إلى (المدى برس)، إن “غالبية شباب المحافظة يعانون من البطالة”، مؤكداً “اننا اليوم قطعنا الشارع في هذا الوقت ليلا بالتظاهرة ونحن قادرون على قطع امدادات البصرة على المحافظات الاخرى اذا شعرنا انها تاخذ استحقاقنا في التعيينات”.
وتشهد محافظة البصرة تظاهرات بين فترة واخرى احتجاجاً على الخدمات وانقطاع التيار الكهربائي حيث يقوم المتظاهرون بحرق اطارات السيارات لقطع الطرق.

رابط مختصر