ضربات جوية لمقاتلات اف 16 إماراتية تستهدف مصافي نفط تابعة لتنظيم داعش

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 20 يونيو 2015 - 5:25 مساءً
ضربات جوية لمقاتلات اف 16 إماراتية تستهدف مصافي نفط تابعة لتنظيم داعش

أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة – (وام)

نفذ سرب من طائرات اف – 16 الإماراتية المتمركزة بإحدى القواعد الجوية في الأردن غارات جوية على مواقع تابعة لتنظيم داعش، وفقا لما أعلنت عنه وكالة الأنباء الرسمية “وام”.

واستهدفت الضربات التي وصفت بالفعالة والناجحة، عددا من نقاط التشغيل والاستخراج الخاصة لأنابيب البترول الخام والخاضعة تحت سيطرة التنظيم لحرمانه من مصادر الدخل وتجفيف منابع التمويل لعملياته الارهابية.

يذكر ان سرب الطائرات المقاتلة “اف 16” لدولة الإمارات كان قد وصل الى المملكة الأردنية الهاشمية تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأوامر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

يأتي ذلك تعبيرا عن وقوف دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا، إلى جانب الأردن على مختلف الصعد والميادين، وتأكيدا لتضامنها الثابت والمتواصل.

كما يأتي تثمينا لدور الأردن الطليعي وتضحياته الجسيمة لصالح أمن المنطقة واستقرارها، ودعما للمجهود العسكري للقوات المسلحة الأردنية “الجيش العربي” الباسلة ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

وتنبع مبادرة دولة الإمارات لدعم الموقف الأردني الرسمي والشعبي من إيمان عميق بضرورة التعاون العربي من أجل استئصال الإرهاب فعلاً وقولاً وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة عبر التصدي الجماعي والفاعل لهذه العصابات الإرهابية وفكرها الضال وممارستها الوحشية.

رابط مختصر