داعش يعتبر صلاة التراويح بدعة وضلالة ويمنع إقامتها في الموصل

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 20 يونيو 2015 - 2:06 صباحًا
داعش يعتبر صلاة التراويح بدعة وضلالة ويمنع إقامتها في الموصل

أخبار الآن | الموصل – العراق – (صحف)

كشف الشيخ سعدون النعيمي احد أئمة مديرية اوقاف محافظة نينوى العراقية امس، عن أن ما يسمى بديوان الحسبة التابع لتنظيم داعش، أصدر قراراً بإلغاء صلاة التراويح واعتبرها بدعة وضلالة لا يجوز اقامتها اطلاقا في كافة مساجد الموصل، متوعدا المخالفين بالجلد.

وفي مخالفة لكافة الدول الاسلامية كان تنظيم داعش قد اعلن الاربعاء أن الامس هو مكمل لشهر شعبان واليوم الجمعة الاول من شهر رمضان.

ونقلت وكالة (باسنيوز) الكردية العراقية عن النعيمي قوله إن”ديوان الحسبة التابع لداعش قرر الغاء صلاة التراويح واعتبرها بدعة وضلالة ولا يجوز اقامتها اطلاقا في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم”.

وأضاف النعيمي أن “داعش حذرت كافة الجوامع والائمة في الموصل من اقامة صلاة التراويح متوعداً المخالفين بالجلد”، الى ذلك قال التنظيم امس إنه أسقط مقاتلة عراقية شمالي مدينة الرمادي في محافظة الانبار.

وسيطر تنظيم داعش على الرمادي الشهر الماضي وتعد المدينة نقطة مركزية للجهود الرامية إلى تعطيل تقدم التنظيم في العراق.

وقالت مصادر بالشرطة امس إن مقاتلي التنظيم المتشدد أطلقوا قذائف مورتر على ثكنة عسكرية ببلدة عامرية الفلوجة التي تقع في محافظة الأنبار مما أسفر عن مقتل جندي بالجيش وشرطي.

كما هاجم متشددون قرية المزرعة بقذائف المورتر ما أدى الى مقتل خمسة من أفراد قوات الأمن العراقية.

وفي سياق متصل أعلنت دائرة الهجرة والمهجرين العراقية في كركوك امس مغادرة الدفعة الثانية من نازحي محافظة صلاح الدين الى كركوك 250 كلم شمال بغداد.

وقال عمار صباح مدير الدائرة: “أشرفنا الان على مغادرة 400 عائلة نازحة من اهالي محافظة صلاح الدين البالغ عددهم 1300 شخص والذين كانوا قد فروا من مدينتهم بعد سيطرة تنظيم داعش عليها ونزحوا الى كركوك”.

وأوضح صباح أن “شهر رمضان سيشهد مغادرة آلاف العوائل صوب تكريت وتضم كركوك 35 الف عائلة نازحة من صلاح الدين بعد احداث يونيو من العام الماضي”. وأشار إلى أن هناك رغبة واقبالا كبيرا واندفاعا من الأهالي للعودة، فقد غادرت الدفعة الاولى والتي تضم 50 عائلة نازحة قبل ايام.

واوضح أن عودة النازحين الى مدينة تكريت مستمرة وبالتنسيق والتعاون مع ادارة ومجلس محافظة صلاح الدين وبالتنسيق مع ادارة كركوك والاجهزة الامنية، يذكر ان كركوك استقبلت 115 الف عائلة نازحة من مختلف المدن والمحافظات العراقية التي سيطر عليها تنظيم داعش منذ العاشر من يونيو العام الماضي.

يشار الى ان العوائل النازحة من مدينة تكريت بدأت بالعودة منذ يوم الاثنين الماضي بعد شهرين من إعلان تحريرها وطرد تنظيم داعش منها.

رابط مختصر