حاملة الطائرات “روزفلت” تضرب أهدافا لداعش

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 20 يونيو 2015 - 7:34 مساءً
حاملة الطائرات “روزفلت” تضرب أهدافا لداعش

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
قال القائد العسكري على متن حاملة الطائرات الأميركية “ثيودور روزفلت” في الخليج، الأدميرال البحري أندرو لويس إن المشاركة الأميركية في محاربة تنظيم الدولة “داعش” في العراق وسوريا بدأت تضعف التنظيم المتشدد.

وأضاف “نحن نشارك عدداً من القوات الجوية وعدداً من الدول التي تسهم في العمليات في العراق وسوريا والبحرية ضمن هذه القوات”.

وأضاف “التأثير من الضربات الجوية.. التأثير من القوات الجوية. ثمة تأثير على مسلحي تنظيم الدولة لا شك في ذلك. كما أن له تأثير إيجابي في دعم قوات الأمن العراقية. ستكون حرباً طويلة جداً”.

وفي أبريل أرسلت الولايات المتحدة حاملة الطائرات “ثيودور روزفلت” وسفينة مرافقة إلى بحر العرب لدعم 7 سفن حربية أميركية في المنطقة المحيطة بخليج عدن، بسبب مخاوف من تفاقم حالة الفوضى في اليمن.

وقال الكابتن بنيامين هيلويت لرويترز إن وجود القوات الجوية الأميركية في العراق وسوريا يقيد حركة “داعش” ويدعم القوات البرية.

وتابع “أعتقد أننا حققنا درجة عالية من الفعالية. أظن أننا قيدنا قدرة تنظيم الدولة على المناورة في العراق وسوريا لأننا بكل تأكيد نمثل تهديداً لهم”.

وقال الجيش الأميركي الجمعة إن طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نفذت الخميس 13 غارة جوية لضرب أهداف لتنظيم الدولة في العراق و11 غارة في سوريا.

رابط مختصر