جثة تسقط من طائرة لـ«بريتيش ايروايز» فوق سطح مبنى بلندن

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 20 يونيو 2015 - 11:24 صباحًا
جثة تسقط من طائرة لـ«بريتيش ايروايز» فوق سطح مبنى بلندن

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
لم تقتصر عمليات الهجرة غير الشرعية على اجتياز مياه البحار أو عبور الحدود برًا بكل ما فيهما من مخاطر، كما لم يردع موت الآلاف منهم، آخرين من تكرار هذه المحاولة المحفوفة بالمخاطر، هربًا من مناطق تشتعل فيها النزاعات وأخرى يهدد الجوع سكانها.

ففي حادثة تعتبر نادرة غير أنها ليست جديدة، تحقق الشرطة البريطانية في تقارير صحافية ذكرت اليوم (الجمعة)، أن جثة عثر عليها فوق سطح مبنى في جنوب غربي لندن، هي لمسافر تسلل خلسة إلى مكمن عجل طائرة قادمة من جنوب أفريقيا وسقط منه حين كانت في مرحلة الهبوط.

وعثر على جثة الرجل فوق سطح مبنى إداري في ريتشموند صباح أمس.

وقبل قليل من اكتشاف الأمر عُثر على رجل آخر كان فاقدًا للوعي، في مكمن عجلات طائرة تابعة لشركة «بريتيش ايروايز» عقب وصولها إلى مطار هيثرو قادمة من جوهانسبورغ. ونقل إلى المستشفى في حالة حرجة.

وقالت الشرطة في بيان «ليس هناك دليل في الوقت الراهن للربط بين حالة الوفاة والعثور على مسافر مختبئ في مكمن العجلات بطائرة في مطار هيثرو». وأضاف البيان «على أي حال هذا أحد المسارات للتحقيق من أجل تحديد هوية المتوفى وملابسات وفاته».

إلى ذلك، أفادت الشرطة أن الرجل الناجي الذي يعتقد أن عمره 24 سنة، عُثر عليه قبل ساعة من العثور على جثة المتوفى.

من جهّتها ذكرت «بريتيش ايروايز» في بيان مقتضب، أنها تعمل مع الشرطة والسلطات في جوهانسبورغ «لاستجلاء الحقائق المحيطة بهذا الموقف النادر جدا».

وعثر من قبل على جثث في الشوارع بمنطقتي ريتشموند وكيو اللتين تحلق فوقهما الكثير من الطائرات، في المرحلة التي تفتح فيها أبواب مكمن العجلات لإنزالها، استعدادا للهبوط عند الاقتراب من مطار هيثرو.

ويقول خبراء إن فرص المختبئين في النجاة من أن تسحقهم العجلات عند رفعها بعد الإقلاع أو التجمد حتى الموت، ضئيلة جدا.

رابط مختصر