بالفيديو: “رمضان يجمعنا” يوحد العراقيين في كركوك

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 20 يونيو 2015 - 1:48 صباحًا
بالفيديو: “رمضان يجمعنا” يوحد العراقيين في كركوك

“رمضان يجمعنا”، حملة تبنّاها عدد من الاعلاميين والمثقفين في كركوك، لتوزيع امساكية رمضان والتمور والمكملات الغذائية، هذه الحملة تُعد انطلاقا لنشاطات ثقافية في المحافظة خلال هذا الشهر، وستشمل النازحين والمتعففين.

وأوضح فراس الحمداني، مؤسسة اليمامة أن “هذه الحملة انطلق فيها مجموعة من الاعلاميين والمثقفين في مؤسسة اليمامة والبيت الثقافي وايضا كان للسومرية حضور مميز في هذا الجانب، هذه الحملة انطلقت لتوزيع امساكية شهر رمضان والحلويات وهناك افطار جماعي وفطور ثقافي او سحور ثقافي”.

واعتبر جعفر نجم، مدير البيت الثقافي أن “المثقف الذي اقام حملة رمضان يجمعنا قدّم خدمة لمدينة كركوك لتجسيد معاني التعايش السلمي لانه هناك فكر متطرف تحاربه الدولة هو فكر داعش الذي يزرع الفكر الطائفي والتفرقة في مدينة كركوك وفي العراق بصورة عامة “.

انجاح هذه الحملة لم يقتصر على الاعلاميين والمثقفين، بل كانت هناك مشاركة فاعلة من قبل رجال الدين من الديانة المسيحية فضلاً عن عدد من المتطوعات النساء.

وقال رجل دين مسيحي: “مع قدوم شهر رمضان المبارك هذه النشاطات الحلوة تقوي العلاقات بين كل مكونات الشعب في كركوك وتقوي العلاقات بحيث يصير تعايش وسلام ومحبة”.
واضافت مشاركة في الحملة: ” رجل الدين المسيحي ساعدنا واعطانا دافع معنوي بان نقدم شي لهذه الحملة وفي حملات قادمة”.

كركوك المحافظة التي وصفت ببرميل بارود نتيجة للخلافات السياسية بشأنها، اعلاميوها ومثقفوها يُفعلون اليوم مفهوم التعايش السلمي على ارض الواقع من خلال هذه الحملات.

رابط مختصر