عدد ساعات الصيام بحسب البلدان

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 يونيو 2015 - 2:14 صباحًا
عدد ساعات الصيام بحسب البلدان

عدد ساعات الصيام في العالم يختلف بحسب المناطق الجغرافية ففيما يصوم مسلمو إيسلندا المدة الاطول، يصوم مسلمو الأرجنتين في المقابل المدة الأقصر.

كل عام وأنتم بخير مشاهدين قناة الميادين وقراء الموقع الإلكتروني للقناة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. إليكم ساعات صيام المسلمين خلال هذا الشهر والتي تختلف باختلاف موقعهم الجغرافي.
حيث أن مسلمو إيسلندا يصومون المدة الأطول لتبلغ ساعات الصيام نحو 22 ساعة، فيما يصوم مسلمو الأرجنيتن تسع ساعات وهي المدة الأقصر للصيام حول العالم لهذا العام.
وبين ايسلندا والأرجنتين تتراوح ساعات الصيام بين القسمين الشمالي والجنوبي للكرة الأرضية، كلما اتجهنا شمالاً طالت ساعات الصوم والعكس بالنسبة للجنوب.
ففي استراليا وجنوب أفريقيا والبرازيل تترواح ساعات الصوم بين 10 ساعات و11 ساعة. وتطول أكثر في دول شمال أفريقيا مثل الجزائر والمغرب وليبيا لتصل إلى نحو 14 ساعة.
إلى الشرق في مصر وبلاد الشام ودول الخليج تترواح ساعات الصوم بين 15 و16 ساعة. فيما يصوم مسلمو ماليزيا والهند وسنغافورة والصين بين 12 و17 ساعة.
أما في القارة الأوروبية فتصل ساعات الصوم إلى 16 في فرنسا وبريطانيا، وتتراوح في إسبانيا وبلجيكا وهولندا وروسيا بين 17 ساعة و19 ساعة.
وشمالاً إلى السويد والنروج والدنمارك تصل ساعات الصوم إلى 20 او 21 ساعة. في حين يصوم مسلمو الولايات المتحدة الأميركية 15 ساعةً تقريباً ومسلمو كندا نحو 17 ساعة.
وبالتأكيد تختلف ساعات الصوم أحياناً ضمن البلد الواحد ولاسيما في الدول ذات المساحة الواسعة مثل الولايات المتحدة وكندا وروسيا.

المصدر: الميادين

رابط مختصر