دراما رمضان في مصر.. حاضرون وغائبون

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 يونيو 2015 - 5:49 مساءً
دراما رمضان في مصر.. حاضرون وغائبون

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
تشهد الدراما المصرية في رمضان هذا العام غياب عدد من الوجوه المألوفة التي تعودت تقديم أعمال درامية رمضانية على مدار الأعوام الماضية، فيما تبرز وجوه أخرى في أعمال يتوقع لها أن تلاقي نجاحات متفاوتة.

ومن أبرز الغائبين هذا العام النجم يحيى الفخراني الذي قدم العام الماضي مسلسل “دهشة”، وأوضحت تقارير صحفية أن سبب غياب الفنان الكبير يعود لانشغاله بالتحضير لعمل سينمائي ملحمي كبير يتناول أجزاء من سيرة شخصية القائد التاريخ الكبير محمد علي الذي يوصف بأنه مؤسس دولة مصر الحديثة.

وللعام الثاني على التوالي يغيب الفنان المعروف نور الشريف لعدم تمكنه من اتمام مسلسله “أولاد منصور التهامي” نظرا لظروفه الصحية ولارتباطات أخرى، وتدور أحداث المسلسل حول أب ثري بخيل، يدخل فى صراع مع ابنائه الأربعة بسبب عشقه للثروة.

وكذلك يغيب النجم محمود عبد العزيز بعد تعثر تقديم جزء ثان من مسلسله “جبل الحلال”، واعتاد الجمهور على حضور متقطع لهذا النجم المخضرم في دراما رمضان بعد نجاحه في مسلسل رأفت الهجان الذي عرض على ثلاثة أجزاء.

ومن الغائبين “العمدة” صلاح السعدني الذي تألق في أعمال كثيرة في العديد من المواسم الرمضانية لعل أبرزها “ليالي الحلمية” باجزائه الخمسة و”آرابيسك”، كما برز في مسلسل “القاصرات” في رمضان 2013.

ورغم حضورها في مسلسل “سرايا عابدين” في رمضان المنصرم، تغيب النجمة يسرا هذا العام عن ساحة الدراما، وهو أمر يحدث لأول مرة منذ عدة سنوات، وقد حققت الكثير من مسلسلاتها نجاحا كبير لاسيما مسلسل “أوان الورد” الذي عرض عام 2000.

وبسبب عدم وجود “سيناريوهات على المستوى اللائق” قررت النجمة ليلى علوي الغياب عن هذا الموسم الرمضاني، مؤكدة في تصريحات صحفية: “أنها لن تشارك في أي أعمال أخرى غير لائقة أو لا تناسب تاريخها الفني والجماهيري”.

وفي نفس السياق، تغيب إلهام شاهين للعام الثاني على التوالي عن التلفزيونات في هذا العام، وذلك رغم أن العديد من أعمالها كانت تشهد نجاحا كبيرا خلال عرضها في رمضان مثل “ليالي الحلمية”، و”نظرية الجوافة”.

أستاذ.. “وزوجة مفروسة”

أما أبرز الحاضرين هذا العام من جيل النجوم المخضرمين فهو النجم عادل إمام الذي يعود هذا العام مع مسلسل “أستاذ ورئيس قسم”، ويتحدث عن أستاذ جامعى ثائر على الأوضاع السياسية، ويخوض أحداث ثورة 25 يناير وخوضه تجربة تولي منصب حكومي كبير فيما بعد حيث يواجه صراعات شخصية تتزامن مع مفاجآت صادمة تظهر في حياته.

ومن جيل الشباب، يبزر النجم أحمد السقا في مسلسل جديد بعنوان “ذهاب وعودة”، ويشارك آسر ياسين في مسلسلي “ألف ليلة وليلة” أمام مواطنه شريف منير و”العهد” مع حشد من النجوم الشبان مثل غادة عادل وأيتن عامر وهنا شيحة.

أما المسلسل الدرامي “ولي العهد” فيجمع بين النجمين الشابين ياسر جلال وحمادة هلال، وتخوض الممثلة دنيا سمير غانم تجربة البطولة المطلقة لأول مرة من خلال مسلسل “لهفة”، في الوقت ذاته الذي تشارك فيه النجم أحمد مكي بطولة الموسم الخامس من المسلسل الكوميدي “الكبير قوي”.

ومن العائدين بقوة أيضا كل من غادة عبد الرازق في مسلسل “الكابوس” وخالد الصاوي في مسلسل “الصعلوك” وتعود بعد فترة غياب عن الشاشة الصغيرة النجمة داليا البحيري في مسلسل كوميدي جديد بعنوان “يوميات زوجة مفروسة قوي”.

من جهتها، تخوض نيللي كريم بطولة مطلقة في مسلسل “تحت السيطرة”، وكذلك المطربة شيرين عبد الوهاب التي تخوض تجربتها التلفزيونية الأولى في مسلسل “طريقي” الذي تشارك فيه بالغناء أيضا.

رابط مختصر