العراق: الجيش يخطط لاختراق الرمادي بإشراف أمريكي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 يونيو 2015 - 5:58 مساءً
العراق: الجيش يخطط لاختراق الرمادي بإشراف أمريكي

أوضح عضو مجلس محافظة الأنبار أركان الطرموز أن القوات العراقية المدعومة بالحشد الشعبي تستعد للقيام بعمليات اختراق لمدينة الرمادي، بعد وصول 300 مستشار أمريكي إلى قاعدة الحبانية العسكرية في الأنبار، لتقديم الاستشارات العسكرية واللوجستية للجيش العراقي.
وقال الطرموز إن المستشارين الأمريكيين سيكون لهم الدور الأبرز في إدارة المعركة، لأن القوات العراقية تفتقر إلى إدارتها بالشكل الصحيح جراء الانهيارات التي تعرضت لها على يد داعش، وذلك بحسب صحيفة عكاظ السعودية اليوم الخميس.
وطالب الطرموز من التحالف الدولي ألا يكتفي بإرسال المستشارين فقط بل إمداد الجيش العراقي وأبناء العشائر بالسلاح والمعدات الحديثة والقادرة على تغير المعركة لصالح القوات العراقية على ارض الواقع.
وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي عزز فيه تنظيم داعش الإرهابي قبضته العسكرية في مدينة الرمادي، بعد أن وصل المئات من عناصره قادمين من سوريا لسد النقص وسد الثغرات الأمنية في محيط المدينة تحسباً لأي هجمات عسكرية لاستعادتها من قبضته.
وأشارت مصادر عراقية أن معركة تحرير الرمادي ستحمل مفاجآت عسكرية بحكم موقع المدينة المحاذية للحدود الأردنية وتخشى عمان أن يشكل هروب مسلحي داعش، مواجهة مع الجيش الأردني الذي يحكم قبضته على الحدود مع العراق.

رابط مختصر