الطيران السعودي يواصل غاراته على اليمن في رمضان المبارك

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 يونيو 2015 - 2:11 صباحًا
الطيران السعودي يواصل غاراته على اليمن في رمضان المبارك

الطائرات السعودية تواصل غاراتها على اليمن في أول أيام شهر رمضان، وتشنّ سلسلة غارات على مدن عدة بينها صنعاء.

لم يخل المشهد اليمني في أولى أيام رمضان المبارك من مسلسل غارات التحالف السعودي. ففي اليوم الاول من الشهر الفضيل سجّلت سلسلة غارات على جبل فج عطان، وفي العاصمة أيضاً تمّ تفكيك عبوة ناسفة بالخط العام في منطقة شملان. وسجل تحليق مكثف لطائرات التحالف السعودي في سماء محافظة صعدة على وقع قصف صاروخي ومدفعي في حجة طال المداحشة وجمارك وحرض والمعين والخدور.
ونفذّت الطائرات الحربية السعودية الاربعاء والخميس سلسلة غارات في عدن ومحيطها، استهدفت مناطق التواهي وخور مكسر وحوطة لحج. كما طال القصف حي العريش في مدينة خور مكسر ومناطق العشش القريبة من قاعدة العند الجوية، والشقعة وأهداف أخرى في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج.
في غضون ذلك، تجددت المواجهات على طول محاور القتال والجبهات الواقعة شمال عدن وشملت الاشتباكات مناطق البساتين ومزارع جعولة وبئر أحمد والشعب ودار سعد والممدارة متزامنة وغارات شنتها طائرات التحالف على مناطق المواجهات بشكل مستمر، مستهدفة أرتال الجيش المتقدمة صوب الأحياء الواقعة شمال عدن.
ووصلت بعض قذائف القصف المدفعي الثقيل وصواريخ الراجمات إلى الأحياء السكنية القريبة، مجبرة عدداً من أهالي أحياء عبد القوي والشيخ عثمان إلى مغادرة منازلهم باتجاه المناطق الأكثر أمنا وسط المدينة.
وقالت مصادر طبية للميادين بأن 150 شخصاً قضوا بالمرض خلال الأربعين يوماً الماضية، غالبهم من مديريتي كريتر والتواهي بحسب بعض الإحصاءات التي تقوم بها جمعيات أهلية.

المصدر: الميادين

رابط مختصر