قاعدة اليمن تقتل سعوديين بتهمة “التجسس”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 18 يونيو 2015 - 2:57 صباحًا
قاعدة اليمن تقتل سعوديين بتهمة “التجسس”


أبوظبي – سكاي نيوز عربية

قال سكان إن مقاتلي تنظيم القاعدة في اليمن قتلوا سعوديين اتهما بالتجسس لصالح الولايات المتحدة في جنوب شرق اليمن، الأربعاء، بعد يوم من إعلان التنظيم مقتل زعيمه في هجوم يشتبه أن طائرة أميركية بدون طيار نفذته.

وأظهرت لقطات، وضعها على مواقع التواصل الاجتماعي مؤيدو تنظيم القاعدة، متشددين مسلحين على شاطيء وهم يحملون رايات ويحيطون برجلين معصوبي العينين على الرمال.

وتعمل القاعدة في جزيرة العرب علانية في المكلا عاصمة محافظة حضرموت في جنوب شرق اليمن منذ سيطرتها على المدينة قبل بضع أسابيع، مستفيدة من الفوضى السياسية والعنف المستمرين منذ شهور.

وقال ساكن كان موجودا على الشاطيء لـ”رويترز” بالهاتف “أعدموا سعوديين يدعيان المطيري والخالدي. أوقفا الرجلين عند كورنيش مدينة المكلا.. وفتحوا النار عليهما أمام حشد كبير من السكان”.

وأعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، الثلاثاء، أن قائده-ناصر الوحيشي – وهو مساعد سابق لزعيم التنظيم الراحل أسامة بن لادن ونائب التنظيم العالمي للقاعدة قتل في هجوم أميركي مع اثنين آخرين من المتشددين.

ويعتقد سكان أن الغارة التي تمت باستخدام طائرة أميركية بدون طيار، التي قتلت هؤلاء الرجال وقعت الثلاثاء من الأسبوع الماضي في مدينة المكلا الشرقية.

ويقول محللون ومسؤولون من الحكومة اليمنية إن هذه الهجمات تعتمد غالبا على مخبرين محليين.

ورغم إجلاء مسؤولي السفارة الأميركية والمخابرات من اليمن هذا العام، قتلت الولايات المتحدة 5 شخصيات كبيرة أخرى من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في عام 2015.

رابط مختصر