“درونز” أوروبية لمواجهة الهجرة غير الشرعية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 18 يونيو 2015 - 2:56 صباحًا
“درونز” أوروبية لمواجهة الهجرة غير الشرعية


أبوظبي – سكاي نيوز عربية

تعتزم البحرية البرتغالية استخدام طائرات دون طيار “درونز” للقيام بعمليات مسح للبحر المتوسط مع تكثيف الاتحاد الأوروبي جهوده لتعقب وإنقاذ آلاف اللاجئين، الذين يجازفون عادة بعبور البحر من إفريقيا.

وقال ريكاردو مينديس رئيس العمليات بشركة تيكيفر إن الطائرات دون طيار من الطراز “إي.آر3 نت راي”، التي تصنعها الشركة المتخصصة في الصناعات التكنولوجية والدفاعية والفضائية ستتمركز على متن فرقاطة وسوف تشارك في مهمات لصالح وكالة فرونتكس المعنية بحماية حدود الاتحاد الأوروبي.

وأضاف في معرض باريس للطيران أن الهدف هو “رصد الأهداف بشكل أسرع ولفترة أطول قبل أن يتمكن القارب من الوصول إلى وجهته”.

وتابع: “هذه مجرد وسيلة أسرع وأرخص وأكثر فاعلية لرصد الأهداف”.

وتزايد هذا العام تدفق المهاجرين واللاجئين، الذين يخاطرون بعبور البحر للوصول إلى أوروبا من إفريقيا وتقدر المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن 1850 شخصا غرقوا أو فقدوا، وهلك نحو 800 شخص في حادث واحد لتحطم قارب في أبريل.

وعزز الاتحاد الأوروبي وجوده في البحر المتوسط وزاد مهمات البحث والإنقاذ.

وقال خفر السواحل الإيطالي إن أسطولا دوليا أنقذ زهاء 5900 مهاجر من قوارب متهالكة في أول عطلة أسبوعية في يونيو.

وقال مينديس إن تيكيفر دعيت لتنفيذ تجارب على الطائرة “إي.آر3نت راي” مع البحرية وإنها “جاهزة الآن”، مضيفا أن الطائرة استخدمت في تدريبات لحلف شمال الأطلسي.

ويبلغ وزن الطائرة “إي.آر3 نت راي” 14 كيلوغراما ويتم إطلاقها باستخدام جهاز قذف ويمكنها الطيران لعشر ساعات باستخدام عشر لترات من الوقود وبها خيار للهبوط باستخدام مظلة.

رابط مختصر