فوز تاريخي كبير لفلسطين في ماليزيا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 يونيو 2015 - 12:55 صباحًا
فوز تاريخي كبير لفلسطين في ماليزيا


أبوظبي – سكاي نيوز عربية

عاد منتخب فلسطين لكرة القدم بفوز تاريخي من أرض نظيره الماليزي، بنتيجة 6-صفر، في التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات، الثلاثاء.

وسجل أهداف فلسطين مصعب البطاط (9) وسامح مراعبة (22 و75) وتامر صيام (41 و85) وخضر يوسف أبو حماد (63).

ورفعت فلسطين رصيدها في المجموعة الأولى إلى 3 نقاط من مباراتين، بعد خسارتها الأولى أمام السعودية 2-3 الأسبوع الماضي، فتساوت مع السعودية والإمارات اللتين لعبتا مباراة أقل، فيما تجمد رصيد ماليزيا عند نقطة يتيمة.

وحقق منتخب لبنان فوزه الأول في التصفيات، على حساب مضيفه لاوس 2-صفر، الثلاثاء ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة.

وسجل محمد غدار (5) وفايز شمسين (75) هدفي الفوز.

وفي المجموعة ذاتها تغلبت كوريا الجنوبية على مضيفتها ميانمار بهدفين نظيفين أيضا، سجلهما لي جاي-سونغ (35) وسون ميونغ-مين (67).

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فازت كوريا الجنوبية على مضيفتها ميانمار بهدفين لجاي-سونغ لي (35) وهيونغ-مين سون (67).

ورفع لبنان رصيده إلى 3 نقاط من مباراتين، مقابل 3 لأيضا لكوريا الجنوبية والكويت اللتين لعبتا مباراة اقل.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث الأخير من تصفيات كأس العالم، كما تتأهل هذه المنتخبات الـ 12 مباشرة إلى كأس آسيا.

أما المنتخبات الـ24 التالية في ختام الدور الثاني، فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا، من أجل الحصول على 11 مقعدا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس
آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا لأول مرة.

رابط مختصر