“واشنطن بوست” تكشف عن استهداف غارة أمريكية لزعيم القاعدة في اليمن ناصر الوحيشي

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 8:38 صباحًا
“واشنطن بوست” تكشف عن استهداف غارة أمريكية لزعيم القاعدة في اليمن ناصر الوحيشي

أفادت صحيفة “واشنطن بوست” الاثنين أن غارة أمريكية استهدفت الأسبوع الماضي زعيم تنظيم القاعدة في اليمن ناصر الوحيشي، لكن دون أن يتم تأكيد مقتله حتى الساعة.

كشف مسؤولون أمريكيون أن طائرة أمريكية دون طيار استهدفت الأسبوع الماضي زعيم تنظيم القاعدة في اليمن ناصر الوحيشي، حسب ما نقلت عنهم صحيفة “واشنطن بوست”. لكن لم يتم التأكد من مقتله حتى الآن.

وحسب المسؤولين الذين لم تذكر الصحيفة أسماءهم فإن الوقت لا يزال مبكرا جدا لمعرفة ما إذا كان زعيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” قد قتل في الغارة أم لا.

ونقلت الـ”واشنطن بوست” عن مسؤول في الاستخبارات الأمريكية طلب منها عدم نشر اسمه قوله “نحن نحاول التأكد من مقتله”.

وبحسب شبكة “سي أن أن” التي أوردت معلوماتها نقلا عن مسؤولين أمنيين يمنيين فإن الوحيشي قتل الجمعة.

وكان مسؤول يمني قال لوكالة الأنباء الفرنسية الأسبوع الماضي إن طائرة بدون طيار أطلقت في 9 حزيران/ يونيو أربعة صواريخ على ثلاثة عناصر في تنظيم القاعدة أحدهم “قيادي” في التنظيم لم يسمه، وذلك في غارة استهدفتهم قرب مرفأ المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، مؤكدا “مقتلهم على الفور”.

وفي نيسان/ أبريل، استولى مقاتلون من القاعدة على مدينة المكلا مستغلين الفوضى التي تعم اليمن، حيث يشن تحالف عسكري تقوده السعودية غارات مكثفة على مواقع للمتمردين الحوثيين فضلا عن معارك يومية بين هؤلاء وخصومهم من أنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي.

ورغم انعدام الاستقرار في اليمن، أكدت الولايات المتحدة عزمها على مواصلة محاربة تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الذي تعتبره واشنطن الفرع الأكثر خطورة للتنظيم المتطرف.

فرانس 24 / أ ف ب

رابط مختصر