الأنبار: 150 مستشارا أميركيا جديدا وصلوا الى قاعدة التقدم شرقي الرمادي

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 4:15 مساءً
الأنبار: 150 مستشارا أميركيا جديدا وصلوا الى قاعدة التقدم شرقي الرمادي

قال مجلس محافظة الأنبار غربي البلاد، الثلاثاء، إن 150 مستشارا اميركيا وصلوا الى قاعدة التقديم (الحبانية) شرقي مدينة الرمادي، فيما بيّن ان القوات الامنية تعمل على استنزاف أمكانيات “داعش” في الرمادي.

وقال الناطق باسم مجلس المحافظة عيد عماش لـشفق نيوز، إن “150 مستشارا اميركيا وصلوا الى قاعدة التقدم في الحبانية شرقي مدينة الرمادي من اصل 450 مستشارا تقرر ارسالهم الى المحافظة”.

واضاف عماش وهو عضو في مجلس المحافظة ان “القوات الأمنية تفرض طوقا على تنظيم داعش الارهابي داخل الرمادي وهناك مسعى لاغلاق اخر منذ للارهابيين وهو الجهة الشمالية الغربية، وعندها سيكون الدواعش محاصرون وستنفد ذخيرتهم لاحقا والقوات الامنية تعمل حاليا على استنزاف قدرات الارهابيين”.

وكان البيت الأبيض قد قال الأربعاء الماضي إن الرئيس باراك أوباما وافق على خطة لإرسال ما يصل إلى 450 عسكريا إضافيا إلى قاعدة في محافظة الأنبار العراقية لتقديم المشورة والتدريب للقوات العراقية التي تقاتل تنظيم داعش.

وتعتمد الحكومة العراقية بشدة على الحشد الشعبي والضربات الجوية التي ينفذها تحالف تقوده الولايات المتحدة لإبطاء تقدم تنظيم داعش بعد انسحاب الجيش، ولاحقا اعلن الاخيرة انها لاتعارض تواجد قوات الحشد الشعبي التي تضم في غالبيتها فصائل شيعية في محافظة الانبار ذات الغالبية السُنية.

وتخوض القوات الامنية العراقية مدعومة بعناصر من العشائر السُنية معارك متقطعة في المناطق الشرقية لمدينة الرمادي مع مسلحي تنظيم “داعش” الارهابي الذين يسعون الى بلوغ قاعدة الحبانية الجوية نحو 30 كم شرقي الرمادي.

رابط مختصر