اعلان لاهالي الفلوجة للمغادرة: سيتم مسح وجود داعش

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 4:14 مساءً
اعلان لاهالي الفلوجة للمغادرة: سيتم مسح وجود داعش

قال عضو لجنة الامن والدفاع موفق الربيعي، الثلاثاء، إن المرحلة الثانية من المعارك ضد تنظيم “داعش” الارهابي هو الانتصار المفصلي في مدينة الفلوجة شرقي الرمادي غربي البلاد التي طوقتها قوات الحشد الشعبي الاسبوع الماضي.

وقال الربيعي لشفق نيوز، إن “القوات العراقية (الحشد الشعبي وقوات الجيش والشرطة الاتحادية) شهدت تطورا سريعا وهي تمثل المرحلة الاولى لمعارك التحرير المقبلة”، مشيرا الى ان “المرحلة الثانية من المعركة هو الانتصار المفصلي على داعش في مدينة الفلوجة”.

واضاف الربيعي أن “المرحلة الثانية ستتضمن مسح وجود داعش في الفلوجة، لذا نهيب بجميع المدنيين من اهالي الفلوجة الخروج من المدنية حتى لايكونوا عرضة لنيران غير مقصودة”. في اشارة منه الى المعركة القادمة.

واعلنت قوات الحشد الشعبي في الثامن من الشهر الجاري عن بدء تشكيلات الحشد بتنفيذ خطة محاصرة مدينة الفلوجة شرقي الانبار نحو (50) كم غرب بغداد، وكشف عن ان الخطة ستتضمن قطع جميع الامدادات وتنفيذ عمليات قصف لاهداف محددة لمواقع داعش في المدينة.

وياتي تحرك قوات الحشد الشعبي بأتجاه مدينة الفلوجة بعد ايام على مبايعة عشائر المدينة لزعيم تنظيم “داعش” ابو بكر البغدادي خلال مؤتمر صحفي عقدوه الاسبوع الماضي والذي لاقى انتقادا واسعا من رجال الدين السُنة اضافة الى مسؤولي العشائر السُنية.

رابط مختصر