لأول مرة منذ 30 عاماً.. مقتل شرطيين أمريكيين في إطلاق النار بمسيسيبي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 13 يونيو 2015 - 5:17 مساءً
لأول مرة منذ 30 عاماً.. مقتل شرطيين أمريكيين في إطلاق النار بمسيسيبي

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- لقي شرطيان أمريكيان مصرعهما، نتيجة قيام مسلحين بإطلاق النار عليهما في مدينة “هاتيسبرغ” بولاية ميسيسبي، في جنوب الولايات المتحدة، مساء السبت، في حادث هو الأول الذي تشهده المدينة منذ ما يقرب من 30 عاماً.

وقال عمدة المدينة، جوني دوبري، إن الشرطيين بنجامين جيه دين، البالغ من العمر 34 عاماً، وليكوري تيت، 24 عاماً، تعرضا لإطلاق النار عليهما أثناء قيامهما بدورية لتنظيم حركة المرور، حيث تم نقلهما إلى أحد المستشفيات، إلا أن جهود الأطباء لم تفلح بإنقاذهما.

واضاف دوبري أن الشرطة ألقت القبض على مشتبهين اثنين، هما مارفين بانكس، وكورتيس بانكس، بالإضافة إلى امرأة كانت بصحبتهما وقت إطلاق النار، ولفتت تقارير إلى أن المشتبهين لهما سجلات إجرامية سابقة.

وذكرت قناة WDAM الشقيقة لشبكة CNN أن المشتبهين قاما بسرقة سيارة تابعة للشرطة، بعد قليل من إطلاق النار على الشرطيين، واستخدماها في الهرب، قبل أن تعثر عليها الشرطة في منطقة مهجورة بإحدى ضواحي المدينة.

وأشارت صحيفة “كلاريون ليدجر” إلى أن دين كان قد حصل على لقب “أفضل ضابط” بالمدينة عام 2012، وهو متزوج ولديه طفلان، بينما تخرج تيت من أكاديمية الشرطة مؤخراً، ولم تتضح دوافع الهجوم على الشرطيين على الفور.

رابط مختصر