الداخلية تلغي تشكيل لواء أحمد صداك في الأنبار

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 13 يونيو 2015 - 5:07 مساءً
الداخلية تلغي تشكيل لواء أحمد صداك في الأنبار

المدى برس/ الأنبار
كشف معاون أمر الفوج الثاني للمهمات الخاصة الرائد عبد إبراهيم الدليمي، اليوم السبت، عن إلغاء وزارة الداخلية تشكيل لواء أحمد صداك في الأنبار الذي يضم ثلاثة أفواج، وفيما لفت إلى عدم علمه بالأسباب التي دفعتها لذلك، أكد استمرار مقاتليه بمحاربة تنظيم (داعش).
وقال الرائد عبد إبراهيم الدليمي في حديث إلى (المدى برس)، إن “أوامر صدرت من وزارة الداخلية تقضي بإلغاء تشكيل لواء أحمد صداك في الأنبار والذي يضم ثلاثة أفواج وتعداده 2350 ألف مقاتل بينهم 70 ضابطا وإداريا”، مبينا أن “أسباب القرار غير معروفة”.
وأضاف الدليمي أن “قرار وزارة الداخلية بإلغاء تشكيل لواء الشهيد احمد صداك لن يوقفنا كوننا سنبقى في الخنادق والسواتر الأمامية دفاعا عن أرضنا”، مشيرا إلى أن “مقاتلين الفوج الأول والثاني والثالث لا يزالون ينتشرون في مناطق محيطة بالرمادي منها الخالدية والصديقية ولن ننسحب منها”.
وطالب الدليمي “الحكومة المركزية ومسؤولي الأنبار بالغاء قرار الداخلية وتثبيت جميع مقاتلين اللواء وصرف رواتبهم”.
وكان مجلس محافظة الأنبار، أعلن الأربعاء (22 تشرين الأول 2014)، موافقة حكومة بغداد على تشكيل لواء بإسم قائد شرطة الأنبار السابق احمد صداك الدليمي الذي اغتيل من قبل تنظيم (داعش)، وفيما بيّن أن عملية تشكيل اللواء بدأت بتشكيل أربعة افواج، أكد ضم ضباط الجيش السابق في صنوف اللواء الجديد في المحافظة.
يذكر أن تنظيم (داعش) يسيطر على أهم وأبرز مدن الأنبار منذ عام تقريباً على الأحداث والمعارك والمواجهات بين القوات الأمنية والعشائرية ومن أبرز المناطق التي هي تحت سيطرة التنظيم هي الفلوجة والقائم الحدودية بين العراق وسوريا وهيت وراوة ونواح أخرى منها كرمة الفلوجة القريبة من حدود العاصمة بغداد.

رابط مختصر