البارزاني يغادر الى الكويت تلبية لدعوة رسمية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 13 يونيو 2015 - 5:25 مساءً
البارزاني يغادر الى الكويت تلبية لدعوة رسمية

المدى برس/ بغداد
غادر رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني، اليوم السبت، متوجها إلى الكويت وبعدها إلى الامارات تلبية لدعوة رسمية، فيما اكدت رئاسة الاقليم ان الزيارة تهدف لبحث العلاقات السياسية والاقتصادية ومواجهة تنظيم (داعش).
وقالت رئاسة اقليم كردستان في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، ان “رئيس الاقليم مسعود البارزاني غادر مطار اربيل الدولي، متوجها إلى دولتي الكويت والامارات، في زيارة رسمية تستغرق عدة ايام، تلبية لدعوة رسمية، للقاء كبار المسؤولين الكويتيين والاماراتيين”.
وأضافت رئاسة اقليم كردستان أن “المحاور الرئيسة التي سيبحثها البارزاني خلال الزيارة مع المسؤولين الكويتيين والاماراتيين هي القتال ضد ارهابيي (داعش) والعلاقات السياسية والاقتصادية بين اقليم كردستان والبلدين المذكورين، فضلاً عن مشكلة واحتياجات النازحين واللاجئين”.
وتابعت رئاسة كردستان، أنه “يرافق رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني في تلك الزيارة مستشار مجلس امن اقليم كردستان مسرور البارزاني ورئيس ديوان الرئاسة فؤاد حسين ووزير التخطيط علي سندي اضافة الى وزير الكهرباء صلاح الدين بابكر وعدد من المستشارين”.
يذكر ان البارزاني زار مطلع شهر ايار 2015، الولايات المتحدة الاميركية والتقى الرئيس الاميركي باراك اوباما، للحصول على تطمينات بخصوص وصول الاسلحة الى قوات البيشمركة في موعدها المحدد لمقاتلة تنظيم (داعش).

رابط مختصر