الرئيسية / أخبار العالم / مراهق أميركي يدعم داعش بـ7 آلاف تغريدة

مراهق أميركي يدعم داعش بـ7 آلاف تغريدة

mosel da3esh أبوظبي – سكاي نيوز عربية
أقر مراهق أميركي أمام القضاء في الولايات المتحدة، بأنه نشر أكثر من سبعة آلاف تغريدة مؤيدة لتنظيم الدولة وسهل سفر شاب، يبلغ من العمر 18 عاما، إلى سوريا، ليقاتل في صفوف الجماعة المتشددة.

وقال شكري علي أمين، الذي يبلغ من العمر 17 عاما، أمام قاض في محكمة الإسكندرية في شرق فرجينيا “مذنب يا سيدي”، واعترف بمسؤوليته “بالتواجد على الإنترنت” لدعم التنظيم المتشدد.

ووفقا لوثيقة قضائية، فإن هذا الطالب الثانوي “الذكي الذي يملك قدرة جيدة على التعبير”، نشر أكثر من سبعة آلاف تغريدة دعائية ونداءات لتقديم دعم مادي أو إرشادات إلى من يرغب بالانخراط في صفوف داعش.

وامتدت فترة النشر من يونيو 2014 حتى فبراير 2015، عبر حسابه على موقع تويتر، الذي يتابعه أكثر من أربعة آلاف شخص، وكان بمثابة “منصة لتنظيم الدولة”، بحسب المصدر نفسه.

وكان الشاب قد اقترح استخدام الـ”بيت كوينز”، وهي عملة افتراضية رقمية متداولة على شبكة الإنترنت، فضلا عن إنشاء “صفحة سوداء” تبقي على سرية هوية المستخدم، لإخفاء جميع عمليات التبرع أو تمويل الجهاديين.

ومن خلال تويتر وعبر مدونته “عريضة الخلافة” ومقالات نشرت على شبكة الإنترنت، وضع أمين معرفته التكنولوجية والمعلوماتية لمساعدة أنصار داعش على تشفير الاتصالات عبر الإنترنت.

ومنذ سبتمبر 2014، بدأ أمين، الذي يواظب على الذهاب إلى مسجد المدينة، بـالتأثير على شاب أميركي يعيش في المنطقة نفسها من ولاية فرجينيا، والذي وجهت إليه المحكمة نفسها الأربعاء غيابيا تهمة التآمر لدعم التنظيم الإرهابي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*