تشكيل “خلية الإعلام الحربي” الحكومية لإدارة المعركة ضد (داعش)

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 يونيو 2015 - 4:00 مساءً
تشكيل “خلية الإعلام الحربي” الحكومية لإدارة المعركة ضد (داعش)

المدى برس / بغداد
كشف مصدر في رئاسة الوزراء، اليوم الجمعة، عن تشكيل “خلية الاعلام الحربي” بأمر من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وفيما بين ان الهدف من تشكيل هذه الخلية ضمان إدارة معركة العراق مع مجاميع “الارهاب التكفيري”، اكد أن مهمتها جمع وتنسيق ومتابعة التقارير العسكرية والحربية من مصادرها الرسمية.
وقال المصدر في حديث الى (المدى برس)، إن “رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أمر بتشكيل (خلية الإعلام الحربي) وذلك لضمان إدارة معركة العراق الضارية مع مجاميع الارهاب التكفيرية على وفق اسس وطنية قادرة على مخاطبة الوعي العام.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه، أن “من مهام هذه الخلية جمع وتنسيق ومتابعة التقارير العسكرية والحربية من مصادرها الرسمية في وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي وقيادة العمليات المشتركة وبقية الاجهزة والتشكيلات ذات الصلة بالعمليات العسكرية”.
وتلجأ القوات الامنية وقوات الحشد الشعبي منذ سيطرة تنظيم داعش على مدينة الموصل وبعض المدن العراقية في حزيران عام 2014، الى الاعلان عن نتائج المعارك مع التنظيم عبر متحدثيها بشكل منفصل ويوحي في بعض الاحيان بوجود تضارب بالمعلومات التي يتحدث عنها كل طرف عسكري، مما ادى في كثير من الاحيان الى تشكيك الرأي العام العراقي بالاعلانات الرسمية بشأن المعارك مع تنظيم داعش.

رابط مختصر