النوري: الفلوجة خالية من المواطنين وضحينا بعنصر المباغتة لإخراج العوائل

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 يونيو 2015 - 7:46 مساءً
النوري: الفلوجة خالية من المواطنين وضحينا بعنصر المباغتة لإخراج العوائل

أعلن عضو هيئة الرأي في الحشد الشعبي كريم النوري، الخميس، عن خلو مدينة الفلوجة من المواطنين، مؤكداً أن غرفة العمليات ضحت بعنصر المباغتة في المعركة من خلاله إعلانها عن قرب بدء المعارك لفسح المجال للمواطنين بالخروج، فيما دعا التحالف الدولي إلى قصف مقرات “داعش” بعيداً عن مسرح العمليات.

وقال النوري في حديث لـ السومرية نيوز، إن “العمليات في الأنبار تشهد استكمال للصفحات التي أعلن عنها سابقاً وأسفرت عن تحرير عشرة آلاف كم من جهة غرب تكريت باتجاه الكسارات واللاين وحتى الثرثار”.

وأضاف النوري أن “عنصر المباغتة من أهم العناصر في المعارك إلا أن قيادة العمليات ضحت بهذا العنصر من خلال إعلانها عن قرب بدء العمليات من اجل السماح للمواطنين بالخروج”، مشيراً إلى أن “الفلوجة أصبحت خالية من المواطنين”.

وأشار إلى أن “المنطقة المفتوحة في معارك الأنبار كانت عامل قوة للقوات الأمنية والحشد الشعبي إلا أن القناصين والعبوات كانت إحدى طرق محاولات داعش لإعاقة التقدم”.

ودعا النوري طيران التحالف الدولي إلى “قصف مقرات داعش وتجمعاتهم في معارك الرمادي والفلوجة القادمة بعيداً عن مسرح العمليات”، مبينا أن “إي خطأ في الضربات الجوية سيكون فيها سوء ظن”.

وكان الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري أكد، اليوم الخميس (11 حزيران 2015)، ان العمليات القادمة ستكون في الفلوجة لإنهاء الغدة السرطانية، فيما طالبت رئيس لجنة منظمات المجتمع المدني في مجلس الأنبار أميرة الدليمي، القوات الأمنية المتواجدة حول الفلوجة بالسماح لأهالي المدينة بالخروج والتوجه إلى مناطق أكثر أمناً واستقراراً.

رابط مختصر