الجبوري لماكين: آن الاوان للبدء بخارطة طريق جريئة وشجاعة تحل جميع النزاعات

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 يونيو 2015 - 7:44 مساءً
الجبوري لماكين: آن الاوان للبدء بخارطة طريق جريئة وشجاعة تحل جميع النزاعات

اعتبر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الخميس، أنه آن الاوان للبدء بخارطة طريق جريئة وشجاعة تحل جميع النزاعات، مؤكداً ضرورة دعم العشائر وضمهم في نطاق الأجهزة الأمنية وإشراكهم في عملية تحرير مناطقهم.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري التقى، اليوم، رئيس لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور جون ماكين إضافة للسيناتور ليندزي غراهام”، مبيناً أنه “جرى خلال اللقاء التباحث حول الأوضاع الأمنية في العراق في ظل حربه مع عصابات داعش وضرورة إسراع الولايات المتحدة بتسليح القوات الأمنية العراقية”.

ونقل البيان عن الجبوري قوله، إن “الأزمة العراقية مركبة وتحتاج إلى حلول عميقة”، مشيراً إلى أنه “آن الأوان للبدء بخارطة طريق جريئة وشجاعة تحل جميع النزاعات، ونسعى لدعم الدولة وليس لنا بديل عن ذلك، ولكن الدولة التي ندعمها هي دولة العدل والقانون والديمقراطية والحفاظ على الحقوق وعدم تهميش الأقليات واحترام الدستور”.

وأكد الجبوري “ضرورة دعم العشائر وضمهم في نطاق الأجهزة الأمنية وإشراكهم في عملية تحرير مناطقهم من سيطرة داعش، مع توفير كل ما يحتاجونه لتحرير مناطقهم”، لافتاً إلى أن “دعم أبناء تلك العشائر في مواجهة كافة اشكال الإرهاب في المحافظات ركيزة اساسية من ركائز استقرار مناطقهم”.

ووصل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاثنين (8 حزيران 2015) ، مع الوفد المرافق له الى العاصمة الاميركية واشنطن، ضمن دعوة تلقاها من البيت الابيض.

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في تلك المناطق توقع قتلى وجرحى في صفوفه.

رابط مختصر