هل قُتل قائد القوات الجوية السعودية بصاروخ السكود الذي أصاب قاعدة خالد بن عبد العزيز الجوية؟!

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 يونيو 2015 - 8:16 مساءً
هل قُتل قائد القوات الجوية السعودية بصاروخ السكود الذي أصاب قاعدة خالد بن عبد العزيز الجوية؟!

خبر وفاة قائد القوات الجوية السعودية يثير التباسا حول الأسباب الحقيقية لموته، سيما وان هناك شكوكا أثيرت بشأن صحة الرواية السعودية الرسمية.

حيث يمكن ملاحظة ما يلي:

في بيان مقتضب جدا نعت وزارة الدفاع السعودية اليوم الأربعاء قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق ركن محمد بن أحمد الشعلان.

وقالت في بيانها: “انتقل إلى رحمة الله تعالى اليوم معالي قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق ركن محمد بن أحمد الشعلان الذي وافته المنية أثناء رحلة عمل خارج المملكة إثر أزمة قلبية”.

ولم يوضح البيان المؤلف من سطرين فقط ونشرته وكالة الانباء السعودية اسم الدولة التي كان يقوم بها الشعلان برحلة عمل، رغم ان هذه الرحلة يفترض ان تكون خبرا رسميا لانه يقوم بمهمة عملية وليس زيارة خاصة.

وفور صدور بيان النعي سخر المغرد السعودي جمال بن والذي يعتقد انه احد امراء العائلة الحاكمة من الرواية الرسمية للوفاة بطريقة تثير شكوكا حول الأسباب الحقيقية لهذه الوفاة المفاجئة، سيما وان الرجل يفترض انه المسؤول الميداني الأول عن العدوان السعودي الأميركي على اليمن باعتبار ان هذا العدوان يعتمد منذ بدئه في السادس والعشرين من آذار الماضي على سلاح الجو الذي يرؤسه الشعلان.

وكان الجيش اليمني قد قصف بصاروخ سكود فجر السبت الماضي قاعدة خالد بن عبد العزيز الجوية العسكرية في خميس مشيط بمنطقة عسير، وأكدت المصادر المعنية إصابة الصاروخ هدفه بدقة، خلافا لما زعمته القيادة العسكرية السعودية من انه تم اعتراض صاروخ السكود بصاروخ باتريوت.

وتعتبر قاعدة خالد بن عبد العزيز الجوية مقر القيادة الرئيس الذي يشرف على الغارات الجوية التي يشنها الطيران السعودي الأميركي المعادي على اليمن، وتتواجد فيها القيادة المباشرة للعدوان، وقد زارها في الخامس من نيسان الماضي أي في اليوم العاشر للعدوان وزير الحرب السعودي محمد بن سلمان واطلع على العمليات الجوية المخطط لها ونوعيتها حسب الأهداف المحددة والتحضيرات المعدة لها.

كما التقى قبيل انطلاق طائرات العدوان قادة القوات المشاركة من دول التحالف والطيارين المشاركين في العمليات الجوية، ما يعني ان مقر إقامة الشعلان هو قاعدة خميس مشيط.

وكان الشعلان قد شغل هذا المنصب منذ 14 مايو 2014م، وكان قبلها يشغل منصب نائب قائد القوات الجوية برتبة لواء.

رابط مختصر