من استخدام أدوات الحفر إلى المروحيات… أكثر عمليات الفرار من السجن إثارة وجرأة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 يونيو 2015 - 1:58 صباحًا
من استخدام أدوات الحفر إلى المروحيات… أكثر عمليات الفرار من السجن إثارة وجرأة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — تواصل السلطات الأمريكية عمليات البحث عن أثنين من أعتى المجرمين نجحا في الفرار عبر فتحة شقاها في جدار حديدي والخروج من فتحة للمجاري من سجن في مدينة نيويورك، في عملية هروب مذهلة تضاف لمجموعة من أغرب عمليات الفرار المثيرة والغريبة من عدد من السجون حول العالم.

العشيقان الفرنسيان

تعهدت نادين فوجور بتخليص زوجها، مايكل، من سجن بباريس حيث يقضي عقوبة طويلة بتهم محاولة القتل والسطو المسلح، ولأجل تحقيق هذه الغاية تلقت دروسا في الطيران. وفي مايو/أيار 1986، نجح الزوج في التسلق إلى سقف السجن لتلتقطه الزوجة بمروحية، والهبوط بها في حقل مجاور والفرار إلى جهة غير معلومة قبل اعتقالهما من قبل الشرطة الفرنسية في جنوب غربي البلاد.

“السجين الطائر”

تبدو المروحيات الوسيلة الأكثر استخداما للفرار من السجون الفرنسية، فلقد استخدمها باسكال كاييت، للفرار من السجن، ليس مرة واحدة فحسب، بل ثلاث مرات ، أولها للهرب من سجن لوينس في 2001، كما ساعد بعد ذلك بعامين، وهو لا يزال فارا، ثلاثة سجناء آخرين للهرب باستخدام مروحية، وعقب اعتقاله، استخدم الطائرة للفرار للمرة الثالثة من السجن في 2007.

الفرار من سجن الكاتراز

يقع السجن الحصين المخصص لعتاة المجرمين في جزيرة وعرة تحيط بها مياه خطرة لردع السجناء عن التفكير في الهروب، لكن في العام 1962، استخدم السجناء فرانك موريس والشقيقان جون وكلارنس أنجلين، خطة ذكية للفرار باستخدام أدوات بدائية لشق طريقهم إلى تجويف يوجد وراء زنزاناتهم و أثناء الحفر كانوا يغطون الحفرة بمواد ملونة مطابقة للون الجدار . و في يوم الفرار وضعوا دمى في أفرشتهم و غادروا السجن واختفى أثرهم إلى يومنا هذا، واعتبروا في عداد المفقودين.

التسلل عبر كوة الطعام

خصص السجين شو غاب-بوك، وقته في سجن دايغو بكوريا الجنوبية، حيث كان يقضي عقوبة بالسجن 23 عاما بتهمة السطو المسلح، لممارسة اليوغا، ما أكسبه مهارة للتسلل من كوة الطعام الصغيرة في زنزانته بعد مسح جسمه بدهن ساعده في الانزلاق بسهولة من الفتحة.

واعتقل غب بوك بعد أقل من أسبوع من فراره، وللحيطة هذه المرة، حبس في زنزانة بفتحة طعام أصغر.

رابط مختصر