مقتل 11 جنديا بانفجار في مستودع للأسلحة في بغداد والقوات العراقية تطرد “داعش” من بيجي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 8 يونيو 2015 - 12:57 صباحًا
مقتل 11 جنديا بانفجار في مستودع للأسلحة في بغداد والقوات العراقية تطرد “داعش” من بيجي

أعلنت قيادة عمليات بغداد، الأحد 7 يونيو/ حزيران مقتل 11 جنديا على الأقل وإصابة آخرين بجروح في انفجار مستودع للأسلحة في منطقة أبو غريب، غرب العاصمة العراقية.

وقال المتحدث باسم القيادة العميد سعد معن لـ “السومرية نيوز”، إن “حصيلة انفجار مستودع الأسلحة في ناحية النصر والسلام بقضاء أبو غريب، بلغت 11 قتيلا وأصيب آخرون بجروح”، مؤكدا تشكيل لجنة للتحقيق في الحادث.

من جهة أخرى أفاد مراسلنا في العراق أن القوات الأمنية بمساندة قوات الحشد الشعبي بغطاء جوي من طائرات الجيش تمكنت من طرد تنظيم “داعش” من قضاء بيجي وتقدمت إلى أطراف القضاء لملاحقة عناصر التنظيم.
وأكد المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد سعد معن أن اللواء 59 في الجيش العراقي بمساندة الحشد الشعبي تمكن اليوم من تحرير مناطق الحمرة ومعسكر الحمرة وقرى البودلف والبو عيسى والملالي في جزيرة الكرمة مضيفا أن فرقة التدخل السريع الأولى وفصائل الحشد الشعبي تمكنت أيضا من تحرير مناطق الزجالية ومقالع الحصو ومعمل التكرير شمال ذراع دجلة في القضاء.

وأعلن رئيس مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار علي داود أن 4 عناصر من تنظيم “داعش” قتلوا في قصف لطيران الجيش العراقي على جزيرة الخالدية شرقي الرمادي.

وفي محافظة صلاح الدين قالت مصادر في قوات الحشد الشعبي إنها اعتقلت 24 عنصرا من “داعش” بحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد وذلك خلال عمليات مداهمة واسعة في منطقة مكيشيفة.

مقتل 15 شخصا بتفجير انتحاري في ديالى و”داعش” يتبنى التفجير

تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” تفجيرا انتحاريا أسفر عن مقتل 15 شخصا على الأقل شرق بلدة بلدروز في محافظة ديالى العراقية.
وقال مصدر في الشرطة العراقية الأحد 7 يونيو/ حزيران إن “انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه حول مجموعة مطاعم عند المدخل الشرقي لبلدة بلدروز” مساء السبت، ما تسبب في مقتل 15 شخصا وإصابة 37 آخرين.

وأعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” تبنيه الهجوم في بيان، مشيرا إلى أن بين القتلى أحد عناصر وحدة مكافحة الجرائم الكبرى التابعة للشرطة، فيما أكدت المصادر العراقية مقتل ذلك العنصر.
المصدر: RT + وكالات

رابط مختصر